أبل تتيح لمستخدمي هواتف آيفون خطوة هامة في بعض التطبيقات

صورة لمقر شركة أبل
مقر شركة أبل الأمريكية - الصورة من موقع 9to5mac
صورة متجر تطبيقات أجهزة أبل
متجر التطبيقات الخاصة بأجهزة أبل (آب استور) - الصورة من موقع 9to5mac
صورة لمقر شركة أبل
صورة متجر تطبيقات أجهزة أبل
2 صور

أعلنت شركة أبل العام الماضي، عن تغيير في إرشادات متجر التطبيقات الذي يتطلب من جميع التطبيقات التي تدعم إنشاء الحساب تقديم خيار داخل التطبيق للسماح للمستخدمين بحذف حساباتهم. ومع ذلك، فقد تم تأخير هذا الشرط مرتين. الآن حددت الشركة موعدًا نهائيًا جديدًا للمطورين لتحديث تطبيقاتهم وفقًا للإرشادات الجديدة.

وبحسب ما ذكره موقع 9to5mac المتخصص في أخبار التقنية الخاصة بشركة أبل، وما نشرته شركة أبل أيضًا عبر موقعها الرسمي، فإنه اعتبارًا من 30 يونيو 2022، يجب أن تقدم جميع التطبيقات المتوفرة في App Store والتي تتيح للمستخدمين بطريقة ما إنشاء حساب جديد، طريقة للسماح لهم بحذف هذا الحساب إذا أرادوا ذلك.

تم تفصيل هذه التغييرات في إرشادات مراجعة App Store 5.1.1 (v)، والتي توضح ما يمكن للتطبيقات وما لا يمكنها فعله عندما يتعلق الأمر بتسجيل الدخول إلى الحساب.

بالإضافة إلى تقديم طريقة للسماح للمستخدمين بحذف حساباتهم، تقول أبل إن حذف الحساب "يجب أن يكون من السهل العثور عليه" داخل التطبيق. إذا كان التطبيق يستخدم تسجيل الدخول باستخدام أبل، فيجب على المطور التأكد من إلغاء الرموز المميزة للمستخدم بعد حذف الحساب.

توضح القواعد أيضًا أن التطبيق يجب أن يوفر خيارًا لحذف حساب المستخدم بالكامل، وليس فقط إلغاء تنشيطه. يجب حذف جميع البيانات الشخصية المرتبطة بهذا الحساب. هذه بالطبع طريقة أخرى للسماح للمستخدمين بمزيد من التحكم في بياناتهم، مما يضمن المزيد من الخصوصية عند استخدام تطبيقات الطرف الثالث.

إذا كان تطبيقك لا يتضمن ميزات مهمة قائمة على الحساب، فدع الأشخاص يستخدمونه دون تسجيل الدخول. إذا كان تطبيقك يدعم إنشاء الحساب، فيجب عليك أيضًا عرض حذف الحساب داخل التطبيق.

لا يجوز أيضًا أن تطلب التطبيقات من المستخدمين إدخال معلومات شخصية لتعمل، إلا عندما تكون ذات صلة مباشرة بالوظائف الأساسية للتطبيق أو عندما يكون ذلك مطلوبًا بموجب القانون.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»