بمناسبة اليوم العالمي للهامبرجر .. أكلة كل الطبقات

بمناسبة اليوم العالمي للهامبرجر  .. أكلة كل الطبقات
بمناسبة اليوم العالمي للهامبرجر .. أكلة كل الطبقات
اليوم الوطني للهامبرجر
اليوم الوطني للهامبرجر
اليوم الوطني للهامبورغر
تاريخ أكلة الهامبرجر
اليوم الوطني للهامبرجر
حقائق عن الهامبرجر
بمناسبة اليوم العالمي للهامبرجر  .. أكلة كل الطبقات
اليوم الوطني للهامبرجر
اليوم الوطني للهامبورغر
اليوم الوطني للهامبرجر
4 صور

في 28 مايو من كل عام، يحتفل عشاق البرجر باليوم العالمي للهامبرجر، - أو كما يُطلق عليه البرجر- أحد أكثر الأطعمة شهرة في العالم، حيث تقدم العديد من المطاعم عروضاً جذابة احتفالاً بهذا اليوم.

سندوتش محبّب من الكبار والصغار

وبحسب موقع National Today، فالبرجر هو لحم بقري مفروم متبّل ومشوي، ويوضع بين شريحتين من الخبز. يتم تغطيته بشرائح البصل، و الفلفل، و المخللات، والجبن. يمكن إضافة الكاتشب، المسترد، والمايونيز. كل هذه المكونات جعلت من سندوتش البرجر- الملائم والرخيص واللذيذ- ليس فقط وجبة سريعة لسد الجوع، بل أيضاً طبق تتفنن المطاعم في تقديمه بأساليب متعددة.
ومن الجدير بالذكر أن الأمريكيين يأكلون أكثر من 50 مليار سندوتش برجر سنوياً، لذا فمن المناسب فقط أن يتم تخصيص يومٍ كاملٍ لهذا السندوتش الخاص.

تاريخ يوم الهامبرجر 

تاريخ أكلة الهامبرجر 


لا أحد متأكداً تماماً من أصل أكلة الهامبرجر، بخلاف أنه تم تسميته باسم مدينة هامبورغ في ألمانيا. فقد نشأ  الهامبرجر  في مدينة هامبورغ بألمانيا، وتم تطويره في سيمور، ويسكونسن، الولايات المتحدة الأمريكية، وهي بلدة لا تزال تشتهر بصنع البرغر.
في رواية أخرى عن تاريخ البرغر أن الناس كانوا يأكلون اللحوم المطبوخة على الخبز لعدة قرون، ولكن يبدو أن الارتباط بالهامبرجر نبع من وصفة عام 1758 لطبق أُطلق عليه "نقانق هامبورغ".
ويعتقد البعض الآخر أن الإسم نشأ من شركة رحلات بحرية تُعرف باسم Hamburg America Line، والتي قدمت لركابها شطائر مماثلة في منتصف القرن التاسع عشر.
حتى يومنا هذا، لا يوجد اتفاق يذكر حول من صنع الطعام المميز بالفعل. ومع ذلك، يبدو أن هناك بعض الإجماع بين المؤرخين على أن الطعام كما نعرفه اليوم، قد اكتسب شعبية بالفعل في معرض عام 1904 العالمي في سانت لويس، وهو الحدث الذي قدم لنا أيضاً الآيس كريم. مهما حدث، فقد نما الهامبرجر ليصبح أحد أكثر المواد الغذائية استهلاكاً في العالم، والموجودة في قوائم الطعام من تكساس إلى تايلاند.

تقاليد الاحتفال باليوم العالمي للهامبرجر

اليوم العالمي للهامبرجر


يتم إشعال المشاوي، ويتجمع الأصدقاء والعائلة لطهي الشواء بالخارج. ينطلق عشاق البرغر بأساليبهم المجرَّبة والمختبرة لصنع "أفضل برغر" وتناول الطعام حتى يرضوا قلوبهم.

لماذا نحب يوم الهامبرجر؟

إنه طعام لذيذ

هل هناك سبب آخر لشهرة وجبة الهامبرجر سوى أن طعمه رائع ولذيذ؟

إنه يقرّبنا أكثر

الهامبرجر مرادف للطهي في الصيف والنزهات الشاطئية. يعد سحب الشواية وعرض طهي بعض البرغر طريقة ممتازة لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة.

يتيح لنا الإبداع في المطبخ

وصفة الهامبرجر محددة- فلماذا لا نستمتع بها؟ دع اليوم يكون فرصة لابتكار جميع أنواع البرغر المجنونة، والاستمتاع ببعض الطهي الممتع.

5 حقائق عن البرغر

سندويش شعبي

حقائق عن الهامبرجر


أكثر من نصف جميع السندويشات المباعة في جميع أنحاء العالم من البرغر.

البرغر الملكي

أغلى برغر في العالم يُباع بأكثر من 5 آلاف دولار.

اسمه مرادف للحرية

خلال الحرب العالمية الأولى، كان يُطلق على الهامبرجر اسم "ليبرتي ساندويتش" أو سندوتش الحرية.

أشهر سندوتش

توجد قاعة مشاهيرللهامبرجر في مسقط رأس الساندويتش المزعوم، ببلدة سيمور، ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية.

سندوتش الأمريكيين المفضل

يأكل الأمريكيون، في المتوسط، "3 من الهامبرجر" في الأسبوع.
على كل حال، في يوم الهامبرجرر يمكن الحصول على سندوتش  مقابل دولار واحد رغم أنه مصنوع من مكونات "الذواقة" التي تكلف المئات. كيفما قررت تناول الطعام، فهذا اليوم مناسب لك. فقط اشعل الشواية واجتمع مع أصدقائك واطهي بعض البرغر اللذيذ. ولا تنس البطاطس المقلية كطبق جانبي.