اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الملك خالد تكرم عددا من الطلاب والطالبات حصلوا على شهادات احترافية عالمية

الطلاب المكرمون
الطلاب المكرمون - الصورة من واس

قامت جامعة الملك خالد السعودية، بتكريم 18 طالباً وطالبة من كلية علوم الحاسب الآلي لحصولهم على شهادات احترافية عالمية معتمدة في المجالات التقنية وتخصصات علوم الحاسب.

توفير أفضل الفرص

وبهذه المناسبة، أشاد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي رئيس جامعة الملك خالد، وفقاً لـ"واس"، بجهود الطلاب والطالبات وحرصهم على تطوير مهاراتهم، لافتاً إلى دور الكلية في توفير أفضل الفرص للحصول على تلك الشهادات التي تؤهلهم لسوق العمل بمهارات وخبرات منافسة.

لقاء تعريفي بالشهادات الاحترافية التقنية

فيما أوضح الدكتور علي آل قروي عميد كلية علوم الحاسب الآلي اهتمام الكلية بهذا الملف منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث نظمت الكلية اللقاء التعريفي الأول بالشهادات الاحترافية التقنية، والذي قدمت فيه عدد من الشركات العالمية تعريفاً بشهاداتها الاحترافية، لافتاً إلى توجيه الكلية تدريبها الصيفي دولياً ليكون أحد المجالات التي يمكن أن يحصل من خلالها الطالب على شهادة احترافية.

ترشيح 30 طالباً وطالبة

وأشار الدكتور آل قروي، بحسب "واس"، إلى ترشيح الكلية لـ 30 طالباً وطالبة للمشاركة في التدريب الصيفي الدولي العام الماضي، الذي قدمته شركة EC-COUNCIL بإشراف أعضاء هيئة تدريس متخصصين بالكلية التي عَقدت اختبارات للشهادات الاحترافية لجميع الطلاب والطالبات بعد انتهاء مدة التدريب، التي اجتازها عدد منهم.

تمكين 100 طالب وطالبة

يذكر أن الكلية تتطلع إلى تمكين 100 طالب وطالبة من الحصول على شهادات احترافية عالمية بحلول العام الجامعي القادم 1444.
تابعي المزيد: جامعة الملك خالد تطلق برنامج مسارات التعلم المرن

جامعة الملك خالد

يذكر أن حققت الجامعة وهي جامعة حكومية ومقرها في مدينة أبها جنوب غربي السعودية، المركز 179 بين أفضل 200 جامعة عالمية في البُعد الدولي، وذلك بحسب نتائج تصنيف التايمز العالمي للجامعات العالمية "Times Higher Education World University Rankings" للعام 2021م، كما تقدمت الجامعة 100 مركز عن العام السابق حيث حصلت على المركز 501 عالمياً، والمرتبة الرابعة على المستوى الوطني، في ذات التصنيف.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبرتويتر "سيدتي".