اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يوضح آلية التعرف على قيمة الدعم عبر البرنامج

حساب المواطن
حساب المواطن

يحرص الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على أن يزود المستفيدين والمتابعين بكافة المعلومات التي قد تتبادر إلى ذهنهم بشأن معرفة استحقاقية الدعم ومواعيد صرفه وطرق التسجيل وغيرها من الاستفسارات، وبدوره استعرض حساب المواطن إنفوجرافيك توضيحي لآلية استخدام الحاسبة التقديريو لمعرفة استحقاقية الدعم للمستفيد.

آلية استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة استحقاقك

- افتح بوابة حساب المواطن.

- اضغط على الحاسبة التقديرية.

- اضغط احسب.

- حدد حالتك في الخيارات.


موعد التسجيل في برنامج حساب المواطن

وقد أجاب حساب خدمة المستفيدين بشكل قطعي عن هذا التساؤل، ليوضح أنه تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

وأجاب بدوره حساب خدمة المستفيدين على استفسار أحد المتابعين بشأن الإفصاح عن المرتب عبر البرنامج، وجاء السؤال ليتضمن " إذا دخل الزوجة يذهب جزء منه للقرض، والبرنامج يطلب الدخل كامل، رجاء التوضيح".

ليرد خدمة المستفيدين منوها " لا يتم النظر للقروض والإلتزامات المالية ويجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات".

آلية الإفصاح عن الدخل عبر برنامج حساب المواطن

- ادخل إلى بوابة حساب المواطن.

- اضغط على تفاصيل الطلب.

- اضغط على الإفصاح عن الدخل.

- احفظ الخطوات السابقة من خلال الضغط على "حفظ".

- اضغط على إضافة دخل لإدخال بيانات دخلك والتابعين لك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"