اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية توضح عقوبة الاعتداء على الممارس الصحي

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية أن الاعتداء على الممارس الصحي سواء لفظياً أو جسدياً جريمة يعاقب عليها النظام.
وأوضحت بتغريدة على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن عقوبة الاعتداء على موظف صحي تشمل السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وغرامة تصل إلى مليون ريال.
من جانبها، أكدت النيابة العامة السعودية أنها توفر الحماية الجنائية للموظف العام أثناء ممارسته أعماله وفقاً لاختصاصها والأنظمة المعنية، وأنها لن تتوانى عن المطالبة بالعقوبات المشددة والمغلظة لكل من يعتدي عليهم.

الاعتداء على الممارس الصحي - الصورة من وزارة الصحة السعودية

تابعي المزيد: النيابة العامة توضح نظام حماية المرافق العامة في السعودية

حصيلة كورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت، تسجيل 408 إصابات جديدة بفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، فيما رصدت تعافي 413 حالة ووفاة 3 حالات.
ووفقا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في السعودية 766,196 حالة، من بينها 6408 حالات نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 80 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 750,645 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 9143 حالة.
ونصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فايروس كورونا.

بيان بشأن جدري القرود

ومن جانب آخر، كانت وزارة الصحة السعودية، أصدرت بياناً بشأن مرض جدري القرود، بعد ظهور حالات إصابة في دول غربية.
وأكدت وزارة الصحة إنه "لم يتم حتى الآن ولله الحمد رصد أي حالة في المملكة مصابة بمرض جدري القرود، الذي بدأت تظهر له حالات مؤخراً في بعض دول أوروبا وشمال أمريكا، بعد أن كان مستوطناً في بعض الدول الأفريقية لأكثر من 50 عامًا"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وقالت الوزارة إن لديها جاهزية "تامة للرصد والتقصي والتعامل مع الحالات في حال ظهور أي حالة"، لافتة إلى أن جميع الفحوصات الطبية والمخبرية متوفرة، إضافة إلى خطة وقائية وعلاجية متكاملة للتعامل مع مثل تلك الحالات في حال ظهورها.
ودعت السلطات الصحية في السعودية إلى "اتباع السلوكيات الصحية، والإرشادات التوعوية التي تصدر عنها وعن هيئة الصحة العامة "وقاية"، كذلك في حالة السفر لخارج المملكة التعرف على الإجراءات الوقائية اللازمة خاصة في الدول التي تم رصد المرض فيها".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"