اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

16 ألف حفلة في شوارع بريطانيا احتفالا باليوبيل الفضي للملكة إليزابيث

صورة لاحتفالات في شوارع بريطانيا
احتفالات في شوارع بريطانيا - الصورة من "سكاي نيوز" البريطانية

من المتوقع أن يحتفل ملايين الأشخاص بيوبيل الملكة إليزابيث البلاتيني في عطلة نهاية الأسبوع الممتدة على البنوك، مع التخطيط للفعاليات والحفلات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وبحسب ما ذكرته الصحف البريطانية، فإنه سيتم تنظيم ما يقدر بنحو 16 ألف حفلة شوارع في جميع أنحاء البلاد بعد أن وافقت المجالس على "عدد كبير" من الطلبات المقدمة من السكان الحريصين على الاحتفال بمرور 70 عامًا على تولي الملكة إليزابيث.

بعض الأحداث هي حفلات خاصة في الشوارع. البعض الآخر، الملقب بغداء اليوبيل الكبير، ووجبة الغداء الكبيرة، مفتوحان للجمهور.

يقول بيتر ستيوارت، المدير التنفيذي لمشروع إيدن، من أين جاءت فكرة غداء اليوبيل الكبير: "يتم التخطيط لمئات الآلاف من حفلات غداء اليوبيل الكبير في الشوارع، وحفلات الشواء والنزهات في جميع أنحاء البلاد للاحتفال بمرور 70 عامًا على تولي جلالة الملكة الرائعة المملكة".

وأضاف: "ما بين 10 إلى 12 مليون شخص هو تقدير متواضع من حيث حجم المشاركة، وهذا دليل على روح المجتمع والرغبة في التواصل كما نعلم.. عقد الحدث الخاص بك ليس بالأمر الصعب، ما عليك سوى الطرق على أبواب جيرانك، والاستيلاء على بعض القضم وتعليق الرايات".

ستنطلق الاحتفالات في لندن يوم الخميس 2 يونيو، حيث ستضم أبهة ومهرجان Trooping the Colour 1400 جندي استعراضي و200 حصان و400 موسيقي. في ذلك المساء، ستضاء منارات عبر الأرض، وفي اليوم التالي ستجتمع العائلة المالكة في كاتدرائية القديس بولس لتقديم خدمة خاصة، ثم يوم السبت 4 يونيو، سيقدم نجوم مثل أليسيا كيز وديانا روس وأندريا بوتشيلي وكوين عرضًا موسيقيًا رائعًا من ثلاث مراحل لحفل اليوبيل خارج قصر باكنغهام.

تقام المسابقة البلاتينية يوم الأحد في العاصمة البريطانية لندن، وتضم "فنون الشوارع والمسرح والموسيقى والسيرك والكرنفال والأزياء".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»