كيف تستبعد ظهور بعض الأشخاص بتطبيق Photos على آيفون

كيف تستبعد ظهور بعض الأشخاص بتطبيق Photos على آيفون
آيفون iPhone 13

يمكن لمستخدمي تطبيق Photos الذي تقدمه شركة أبل الأمريكية الاستفادة بميزة Memories والتي عن طريقها يتم عرض مجموعات منسقة من الذكريات الخاصة بالمستخدم عبر الخوارزميات التي تُكون من الصور ومقاطع الفيديو، ويتم ذلك بناءً على عوامل مختلفة مثل الأماكن، العطلات أو التواريخ.

وبحسب ما نشره موقع TheNextWeb في تقرير حديث له، فإن هذه الذكريات ربما يمكن أن تظهر من خلال إشعار ما، أو بالذهاب إلى المعرض، وقتها يمكنك التحقق من بعض المجموعات الموجودة في قسم For You المتضمنة في تطبيق Photos، والتى قد تشمل أحيانًا أشخاص أو أحداث لا تهتم برؤيتهم مرة آخرى.

أحيانًا عند رؤيتك أشخاص أو أماكن لا ترغب في رؤيتها في التطبيق، فإنك إذا كنت تريد إظهار شخص ما بشكل أقل أو لا يظهر على الإطلاق في ذكرياتك، فيمكنك أن تقوم بذلك بسهولة عبر الخطوات الآتية:

  1. افتح تطبيق الصور على هاتفك الآيفون أو الآيباد الخاص بك.
  2. انتقل إلى أي صورة تحتوي على الشخص الذي تريد تجنب صوره في الملف.
  3. أنقر على زر المشاركة في الزاوية اليسرى السفلية في هاتفك.
  4. مرر إلى الأسفل ثم حدد الخيار Feature This / a Person Less.
  5. يمكنك في هذا الخيار تحديد تمييز هذا الشخص ولكن بشكل أقل أو عدم تمييز الشخص ذاته بشكل مطلق.

عقب انتهائك من تنفيذ هذه الخطوات، يمكنك بكل سهولة عدم رؤية الشخص الذي حددته في هاتفك بأن لا تراه كثيرًا في ذكريات صورك أو مقاطع الفيديو في هاتفك.

نفس الشيء يمكنك تنفيذها فيما يخص ذكرياتك في الهاتف، ولكن بتقليل ظهور أماكن معينة أو تواريخ محددة، لذلك يمكن وقتها الانتقال إلى قسم For You في التطبيق، والضغط على خيار النقاط الثلاث في الذاكرة، ثم تفتح أمامك عدة خيارات أبرزها See This Place Less and See This Date Less، ثم اختر واحدًا منها وفقًا لما تريد.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»