اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بصمة كورية في آيفون 14 المنتظر.. هل تودع أبل الصين؟

صورة تصميم هاتف آيفون 14
تصميم هاتف آيفون 14 المنتظر - الصورة من موقع 9to5mac
صورة لأحد متاجر شركة أبل
أحد متاجر شركة أبل - الصورة من موقع 9to5mac
صورة تصميم هاتف آيفون 14
صورة لأحد متاجر شركة أبل
2 صور

ذكرت تقارير صحفية عن أن شركة أبل تخلت عن شركة صينية واستخدمت شركة LG Innotek كمورد للكاميرا الأمامية بالنسبة لسلسلة iPhone 14، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تمتلك فيها شركة آبل شركة كورية جنوبية تزود هذا المكون.

ووفقًا لأخبار تكنولوجيا المعلومات الكورية، أخطرت شركة أبل شركائها الرئيسيين بهذا التغيير لجهاز iPhone 14. في السابق، كانت الشركة تخطط لتثبيت منتجات LG Innotek على الكاميرا الأمامية لجهاز iPhone 15 ولكنها قررت المضي قدمًا في الجدول الزمني نظرًا لمشاكل الجودة. من الشركات المصنعة للكاميرات الصينية.

في الأصل، كانت الشركات المصنعة الصينية وشارب اليابانية الموردين الرئيسيين للكاميرا الأمامية لـ iPhone. الكاميرا الأمامية هي ثلث سعر وحدة الكاميرا الخلفية. لقد تم اعتباره جزءًا منخفض التكلفة. حاولت صناعة قطع الغيار في كوريا الجنوبية بشكل أساسي الدخول في سلسلة التوريد للكاميرا الخلفية لجهاز iPhone.

وذكرت أخبار تكنولوجيا المعلومات أن تكلفة وحدة الكاميرات الأمامية لجهاز iPhone 14 قد ارتفعت ثلاث مرات تقريبًا مقارنة بالموديلات السابقة بسبب "التقدم في الوظائف" مع ميزات مثل التركيز التلقائي.

توفر LG Innotek بالفعل كاميرات خلفية متطورة لشركة أبل وستقسم سوق الكاميرات الأمامية مع شركة Sharp اليابانية.

ومن المقرر أن تستفيد LG Innotek بشكل كبير. بعد الكاميرا الخلفية، برزوا الآن كمورد رئيسي للكاميرات الأمامية. من المتوقع أن يحققوا مبيعات بتريليونات فقط من طلبات الكاميرا الأمامية لـ iPhone 14 وحدها.

بالإضافة إلى الوحدات النمطية، استوعبت LG Innotek بعض الأجزاء البصرية الرئيسية مثل أجزاء تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وكاميرات ثنائي الفينيل متعدد الكلور، والمشغلات. حتى الآن، قام شركاء LG Innotek بتزويد الأجزاء البصرية، والتي تم تجميعها بعد ذلك في وحدات من قبل LG، قبل أن يتم توفيرها لشركة أبل.

يُشاع أن iPhone 14 يتميز بكاميرات أفضل، مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي تم تسريبها في بعض التقارير الصحفية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»