اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تنسيقي حجاج الداخل يكشف موعد انطلاق الحجز

المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل
تنسيقي حجاج الداخل يكشف موعد انطلاق الحجز

أوضح رئيس مجلس الإدارة المكلف للمجلس التنسيقي لحجاج الداخل، ساعد الجهني، موعد المتوقع لانطلاق حجوزات حجاج الداخل، وأكد، خلال مداخلة في برنامج "120" على قناة "الإخبارية" السعودية، أنه من المتوقع انطلاق حجوزات حجاج الداخل الأسبوع القادم.

كما ذكر أوضح رئيس مجلس الإدارة المكلف للمجلس التنسيقي لحجاج الداخل، ساعد الجهني أن الباقات المقدمة من شركات الحج الداخلي، والتي تشمل أبراج الحج في منى، وباقة "ضيافة 1، التي تشمل خيمًا مطورة شبيهة بالغرف الفندقية، تظهر للمرة الأولى في الحج هذا العام، بالإضافة إلى باقة "ضيافة 2".

وفيما يتعلق بالوجبات، قال الجهني إن الوجبات التي ستقدم لحجاج الداخل، سواء المواطنين أو المقيمين، ستكون وجبات طازجة تتوافق مع الباقات المعتمدة من وزارة الحج والعمرة، والتي تعتمد نفس الآلية المتبعة في السنوات الماضية، وتحديدًا في عام 1440.

يذكر أن عدد حجاج الداخل خلال موسم حج هذا العام يبلغ 150 ألف حاج، من إجمالي أعداد الحجاج الذي أعلن عنهم أخيرا والبالغ مليون حاج.

المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل

هو جهة ذات شخصية اعتبارية مستقلة، وله كيانه التنظيمي والإداري، ويخضع لإشراف وزارة الحج والعمرة، ويتمثل الدور الرئيس للمجلس في التنسيق بين مؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل والجهات الحكومية والخاصة والغير ربحية ذات العلاقة، كما يعمل المجلس على تنفيذ العديد من المبادرات والشراكات التي تهدف إلى تطوير خدمة حجاج الداخل.

أهداف المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل

  • المساهمة الفعالة في تحقيقِ رؤيةِ المملكة العربية السعودية (2030م) عشرين ثلاثين وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن وأهداف وزارة الحج والعمرة.
  • التنسيق الفعال بين منشآت خدمة حجاج الداخل وكافة الجهات ذات العلاقة لضمان تظافر وتكامل الجهود.
  • تطوير منظومة عمل المنشآت من خلال المبادرات النوعية والأبحاث والدراسات وتطوير الحلول والاقتراحات.
  • تعزيز فعالية الحوكمة لدى المنشآت وتحقيق استدامتها..
  • تمكين وتفعيل دور المنشآت نحو المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي.