اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 باقات لسكن الحجاج هذا العام

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

كشف الدكتور ساعد الجهني رئيس المجلس التنسيقي لحجاج الداخل المكلف، أن حج هذا العام سيشهد باقات متنوعة من الخدمات للحجاج، لافتاً إلى استئناف عمل البوفيهات المفتوحة.

3 باقات لسكن الحجاج

في لقاء له مع قناة "الإخبارية" السعودية، قال "الجهني: "المجلس التنسيقي لحجاج الداخل، الذي تشرف عليه وزارة الحج، يمارس أعماله في هذا الموسم بكامل طاقاته وقوته، وستشارك شركات حجاج الداخل في تقديم الخدمات هذا العام من خلال باقات متنوعة. وتوجد 3 باقات، هي: باقة الأبراج في منى، وباقة خيام مطورة، تُنفَّذ لأول مرة هذا العام، تحاكي الغرف الفندقية، وباقة الخيام الاعتيادية، وتتوافر فيها الخدمات كافة".

الوجبات حسب الباقات المعدة

ولفت الجهني: "الوجبات التي ستقدَّم لحجاج الداخل، سواء من المواطنين أو المقيمين، ستكون وفقاً للباقات المعدة من مقام وزارة الحج والعمرة، التي تعتمد الآلية نفسها في الأعوام السابقة، وبالتحديد عام 1440 هـ، إذ تكون بوفيهات متاحة ووجبات طازجة، وإن شاء الله تنال رضا حجاج بيت الله الحرام".

150 ألف حاج من الداخل

وعن أعداد حجاج الداخل هذا العام قال: "حتى الآن 150 ألف حاج من الداخل". لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تتم حجوزات حجاج الداخل خلال الأسبوع المقبل.
وقد وزارة الحج والعمرة أعلنت أن مواعيد التسجيل والتقديم لحج 1443هـ سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بوزارة الحج والعمرة
- الموقع الإلكتروني.
- حساب تويتر.
تابعي المزيد: "الحج والعمرة" تكشف آلية تغيير الإيميل الشخصي في "اعتمرنا"

تسخير التقنية الحديثة

من جانب لآخر، سخرت رئاسة شؤون الحرمين من خلال وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلةً في إدارة إرشاد السائلين، التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي من خلال توفير جهاز الروبوت التوجيهي للقاصدين الذي يعمل على توجيه الحجاج والمعتمرين بكيفية أداء المناسك، والإفتاء والإجابة عن السائلين مع إمكانية إضافة الترجمة الفورية للغات، وكذلك التواصل مع المشايخ عن بُعد، ووضع عدد من التوجيهات التعريفية بأكثر من لغة، وذلك عن طريق التحكم بالروبوت عن بُعد.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".