اكتشفها فورا.. 3 أشياء تحجب إشارة واي فاي

إكتشفها فورا... 3 أشياء تحجب إشارة واى فاي فى منزل
واي فاي
إكتشفها فورا... 3 أشياء تحجب إشارة واى فاي فى منزل
واي فاي
إكتشفها فورا... 3 أشياء تحجب إشارة واى فاي فى منزل
إكتشفها فورا... 3 أشياء تحجب إشارة واى فاي فى منزل
2 صور

إن مكان وضع جهاز الراوتر المستقبل لشبكة الإنترنت في المنزل مهم للغاية، ولا يمكن تجاهله، وينصح خبراء التكنولوجيا بوضع جهاز الاستقبال في مكان مرتفع، ويُفضل أن يكون بعيدًا عن جميع الأجهزة الكهربائية الأخرى التي ربما تتداخل معه، وأيضًا بعيدًا عن الجدران التي قد تؤثر على الإشارة.

ويُحذر الخبراء في تقرير نشره موقع eyenetworks من أن هناك بعض الأشياء البسيطة مثل الأرضية، الأبواب أو الجدران داخل منزلك، ربما تحجب إشارة موجة الواي فاي، خاصة إذا كانت تلك الأشياء مصنوعة من الطوب، المعدن أو الخرسانة، وفي التالي نذكر لكم بعض من هذه العناصر التي قد تمنع أو تتسبب في التداخل مع إشارة الواي فاي في منزلك.

وضعه بجوار التلفزيون:

يحذر الخبراء من وضع جهاز الراوتر الخاص باستقبال الإنترنت بجوار التلفزيون، لأن الأمر قد يكون رائعًا من حيث تظبيط ديكور المنزل، فبعض الأسر تضع جهاز التلفزيون على قطعة من الأثاث، بدلًا من تعليقه على الحائط، لذا يقومون بوضع جهاز الراوتر بجواره أو خلفه، ولكن هناك تحذيرات من أن أجهزة التلفزيون أو مكوناتها المعدنية الداخلية قد تعمل كنوع من الدرع الكهرومغناطيسي، والذي بدوره يتداخل مع الإشارة التي تصدر من الراوتر.

وضعه بجوار الأجهزة المنزلية:

يرى الخبراء أيضًا ان بعض أجهزة المنزل مثل الميكروويف وغيره من الأجهزة يمكنها أن تحتفظ ببعض الموجات التى تؤثر على اتصال الإنترنت بالأجهزة، وبشكل عام يعتبر المطبخ ليس واحدًا من أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر الخاص بك فيه، لأن اقترابه من الأجهزة المنزلية يُضعف الإشارة.

وتعتبر الأجهزة مثل غسالة الأطباق، الثلاجة والمجفف من الأشياء المعدنية التي تعتبر ليست صديقة لجهاز الواي فاي، والشيء ذاته ينطبق على سخان المياه وغيره من الأجهزة التي تؤثر على قوة إشارة الواي فاي.

وضعه بجانب مواد البناء:

تعتبر الجدران الخرسانية من أكثر الأشياء التي تؤثر على موجات الواي فاي التي توصل الإنترنت، فهي تعتبر إحدى أكثر الأشياء التي تستخدم في العزل بشكل جيد، ولكن ليس لهذا الأمر، فهي تحجب الإشارة بشكل شبه كامل، كما أن الجدران المصنوعة من الحجر والجدران الطوبية أيضًا تُشكل عقبة كبيرة لشبكات الواي فاي.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»