عجوز سويدية عمرها 103 أعوام تهبط بالمظلة

صورة الجدة روت لارسون
الجدة روت لارسون تستعد للقفز بالمظلة - الصورة من موقع timesnownews
صورة الجدة روت لارسون
الجدة روت لارسون في الطائرة استعدادا للقفز - الصورة من موقع يوتيوب
صورة الجدة روت لارسون
صورة الجدة روت لارسون
2 صور

"العمر مجرد رقم" ليست مجرد مقولة مأثورة يقولها البعض عندما يحقق كبار السن بعض الإنجازات، ولكنها حقيقة نجدها في العديد من المواقف. ففي هذه المرة، بطلة هذه المقولة المأثورة هي جدة سويدية تبلغ من العمر 103 أعوام، واستطاعت أن تصبح للتو أكبر شخص في العالم يكمل قفزة بالمظلة الترادفية.

وأكملت روت لارسون، قفزتها القياسية التي تم تسخيرها للمظلي يواكيم يوهانسون في موتالا، بالسويد، وقال لارسون لوكالة الأنباء السويدية تي تي "كان من الرائع القيام بذلك، لقد كنت أفكر في الأمر لفترة طويلة. كل شيء سار كما هو مخطط له".

شاهدت عائلة لارسون وأصدقاؤها من المطار بينما أكملت قفزتها مع يواكيم جوهانسون. وهبطت لأسفل ولمس الأرض بسلاسة. بعد ذلك بقليل، هرع المساعدون للاطمئنان على لارسون.

بعد التجربة المثيرة، قالت الفتاة البالغة من العمر 103 أعوام إنها تحب "أن تنزلق ببطء من فوق، أعتقد أنه شعور جميل".

كان مسؤول من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في متناول اليد لتسجيل القفزة. لقد حطمت الرقم القياسي السابق البالغ 103 سنوات و181 يومًا. ففي وقت سابق من هذا الشهر، احتفلت امرأة بعيد ميلادها المائة بمحاولة القفز بالمظلات لأول مرة في حياتها.

وانطلقت ريموند سوليفان من السماء في Skydive Sebastian وذهبت إلى القفز بالمظلات للاحتفال بعيد ميلادها المائة.

وقالت لمحطة تلفزيونية محلية بعد المحاولة: "لم أفعل ذلك من قبل، وقد فعلت الكثير من الأشياء خلال 100 عام، لذا اعتقدت أنه يجب أن أفعل ذلك بينما أستطيع. إنه أمر مخيف، يمكنني القول إنه كذلك".

بعد الهبوط الناجح بالمظلة، احتفلت بعيد ميلادها في The Castle in Fort Pierce مع الأصدقاء والعائلة. وخدمت سوليفان في الخطوط الأمامية كممرضة في الحرب العالمية الثانية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»