وزارة التربية والتعليم الإماراتية تعلن فتح باب التسجيل في برنامج "استعداد" 

وزارة التربية والتعليم الإماراتية تعلن فتح باب التسجيل في برنامج "استعداد" - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
وزارة التربية والتعليم الإماراتية تعلن فتح باب التسجيل في برنامج "استعداد" - الصورة من حساب الوزارة على تويتر

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التسجيل في برنامجها الصيفي "استعداد" للعام الجاري 2022، للطلبة من الصف الثامن حتى الثاني عشر.

نبذة عن برنامج "استعداد"

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "استعداد" هو مبادرة أطلقتها وزارة التربية والتعليم في شهر يونيو عام 2020، بهدف تعزيز قدرات الطلبة وإثرائها وتزويدهم بالمعارف والمهارات الأساسية التي تُمكنهم من النجاح في مختلف المجالات التي تتطلب مهارات البحث العلمي وريادة الأعمال والقيادة والدبلوماسية، كما تهدف هذه المبادرة إلى تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات التي يحتاجونها عند تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات.

موعد ورابط التسجيل في برنامج "استعداد 2022"

وحول رسوم التسجيل في البرنامج، أوضحت الوزارة أن المشاركة في البرنامج مجانية، حيث ينتهي التسجيل في برنامج "استعداد" يوم الجمعة الموافق 10 يونيو 2022، ويمكنكم التسجيل في البرنامج من خلال الرابط التالي: http://estedad.moe.gov.ae

برنامج "استعداد 2022" ينطلق 18 يوليو المقبل

وأشارت الوزارة إلى أن مدة البرنامج أسبوعين تبدأ يوم الاثنين الموافق 18 يوليو المقبل وتستمر حتى 12 أغسطس 2022، وسيتم تنفيذ البرنامج بطريقة افتراضية "عن بعد".

مسارات برنامج "استعداد"

ويشتمل برنامج "استعداد" على 5 مسارات متنوعة تثري تجربة الطلبة المهارية والمعرفية، وتشمل المسارات الآتية:

1- استعداد البحث العلمي، حيث يهدف هذا المسار إلى تزويد الطلبة المشاركين بالبرنامج بمفاهيم ومنهجية البحث العلمي والمهارات البحثية، وكذلك الخبرة العملية البحثية من خلال العمل على مشروع بحثي.

2- استعداد الإثرائي، ويهدف هذا المسار إلى تعزيز معارف ومهارات الطلبة في مجالات معرفية تخصصية متنوعة وتدريبهم على مواضيع علمية مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة والروبوتات وغيرها، إلى جانب تعزيز الخبرة الأكاديمية للطلبة مع تطوير جوانب قدراتهم وسماتهم الشخصية وتعريفهم بمنهجيات ومهارات البحث العلمي والإبداع والابتكار، وكذلك تزويدهم بالمهارات اللازمة للتقديم للالتحاق بالجامعة.

3- استعداد الابتكار وريادة الأعمال، ويهدف إلى تعزيز قدرات الطلبة في مجال ريادة الأعمال ومساعدتهم في إنشاء مشاريع ريادية ناشئة وتمكينهم من سمات ومهارات رواد الأعمال الناجحين وتمكينهم من التفكير خارج الصندوق والخروج بحلول مبتكرة.

4- استعداد الدبلوماسية، يهدف هذا المسار إلى تعزيز معارف ومهارات وقدرات الطلبة في مجال الدبلوماسية والقيادة من خلال برامج تعلم إلكترونية افتراضية، حيث يشمل برنامج هذا المسار على محاكاة افتراضية لنموذج الأمم المتحدة.

5- استعداد الصناعة الثقافية والإبداعية، ويهدف إلى تطوير وتعزيز معرفة ومهارات الطلبة في مجالات الفنون الإبداعية والثقافية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"