موعد اختبار التحصيل الدراسي وعدد أسئلة الاختبار للتخصصات النظرية والعلمية

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

حرص حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، على أن يرد ويجيب على أسئلة واستفسارات المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ومن بينها موعد اختبار التحصيل الدراسي، حيث أوضح الحساب أن التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الورقي متاح حاليًا للجميع.

موعد اختبار التحصيل الدراسي

وحول موعد اختبار التحصيل الدراسي، أشار حساب العناية بالمستفيدين، إلى أن الاختبار سيعقد للفترة الأولى من 10 إلى 14 يونيو 2022، أما الفترة الثانية ستكون خلال الفترة من 16 إلى 20 يونيو 2022.

عدد أسئلة اختبار التحصيل الدراسي

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين حول "كم عدد أسئلة الاختبار التحصيلي؟"، ذكر حساب العناية بالمستفيدين، أن عدد الأسئلة لاختبار التحصيل الدراسي الورقي: 110 سؤالاً للتخصص العلمي، وتصل إلى 120 سؤالاً للتخصصات النظرية، بينما "المحوسب": 88 سؤالاً للتخصص العلمي، وتتراوح بين 88 - 96 سؤالاً للتخصصات النظرية.

مدة الاختبار التحصيلي

وعلى صعيد متصل، أجاب حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل آخر "كم مدة الاختبار التحصيلي علمي؟"، حيث قال إن المدة الزمنية لعقد اختبار التحصيل الدراسي الورقي تتراوح من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات.

عدد الفرص المتاحة لدخول اختبار التحصيل الدراسي

وحول عدد الفرص المتاحة لدخول اختبار التحصيل الدراسي، فقد أوضح حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، أن "للمستفيد 4 فرص، ويستطيع أداء الاختبار الخامس باعتباره فرصة إضافية بعد مرور 3 سنوات من أول اختبار".

وأجاب حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل آخر "هل الجرعة الثالثة شرط لدخول الاختبار التحصيلي أو تكفي جرعتين؟"، حيث قال: "يمكنك الدخول للاختبار إذا كان الوضع الصحي في تطبيق توكلنا "محصن" أكمل جرعات لقاح كورونا كوفيد 19".

ولمزيد من المعلومات عن اختبار التحصيل الدراسي، للتخصص العلمي يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/3Q1NxKy، وللتخصص النظري عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3M0cUsM

الفرق بين اختبار القدرات العامة واختبار التحصيلي الدراسي

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين، عبر تويتر، الفرق بين اختبار القدرات العامة، واختبار التحصيلي الدراسي، حيث ذكر أن اختبار القدرات العامة يقيس القدرة على الفهم والتطبيق والاستدلال والتحليل في مجالي "اللغة والرياضيات" ويعتمد على القدرات العقلية التي تنمو وتتطور بالتعلم والقراءة العامة عبر السنين فهو إذن لا يعتمد اعتمادًا مباشرًا على المعلومة المجردة، أما اختبار التحصيل الدراسي، ففي القسم العلمي يقيس مستوى التحصيل الدراسي الذي درسه الطلاب في مقررات (الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، والأحياء)، بينما في القسم النظري يقيس مستوى التحصيل الدراسي الذي درسه الطلاب في مقررات (التوحيد، الحديث، الفقه، النحو، الأدب، البلاغة، التاريخ، والجغرافيا).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"