لأول مرة.. مقهى مخصص للكلاب في دبي

صورة الكلاب في مقهى
الكلاب في مقهى خاص بها في دبي - الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية
صورة مقهى Happy Bark Day
مقهى Happy Bark Day - الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية
صورة الكلاب في مقهى
صورة مقهى Happy Bark Day
2 صور

مقهى Hyunsuk Ku في الخليج التجاري لا يشبه أي مقهى آخر في الإمارة، حيث يحتوي على لافتة خضراء نيون كبيرة على شكل عظم تقرأ "Happy Bark Day"، وتقدم فكرة عن العملاء الذين تخدمهم.

وبحسب ما نشرته الصحف المحلية والذي لاقى اهتمامًا كبيرًا من الصحف العالمية، فإن مقهى كو، الذي تم افتتاحه في ديسمبر، هو الوحيد في دبي المخصص للحيوانات الأليفة.

يصنع المقهى الحلوى والوجبات الغذائية الأخرى للقطط والكلاب. على الرغم من وجود آلة صنع قهوة ذاتية الخدمة مجانية، فإن كل شيء آخر داخل المساحة الملونة بألوان الباستيل مخصص لاستمتاع الحيوانات الأليفة.

يوصف المقهى بأنه "متجر حلوى للحيوانات الأليفة"، وهناك كعكات أعياد الميلاد، والكعك. في حين أنها تبدو جيدة بما يكفي ليأكلها الإنسان، إلا أنها مخصصة للقطط والكلاب فقط.

تقول كو، البالغة من العمر 38 عامًا، وهي من كوريا الجنوبية، إن بلدها يضم أنواعًا عديدة من متاجر الحلوى الصحية للحيوانات الأليفة، ومن هنا جاءت الفكرة.

وأكدت أن لديها أيضًا اهتمام كبير بتغذية الحيوانات الأليفة بعد مرض كلبها الأول، ماما. قررت أن تأخذ دورة في تغذية الحيوانات الأليفة لتتعلم المزيد عن كيفية إبقاء حيواناتها الأليفة سعيدة وصحية قبل أن تقرر فتح المكان.

تقول: "أنا شغوفة جدًا بتغذية كلابي، أعتقد أن جميع أصحاب الكلاب يرغبون في أن تعيش كلابهم أطول فترة ممكنة.. بصفتنا أصحاب كلاب، نريد الذهاب في كل مكان معًا. يوجد العديد من المطاعم المخصصة للإنسان، ولكنها أماكن محدودة جدًا للكلاب. لذلك، أردت أن أفتح مطعمًا رائعًا للكلاب والقطط فقط، حتى يتمكن المالك والكلب من الاستمتاع معًا".

وأوضحت "أعيش في دبي منذ عام 2008. عندما كنت أعمل بالخارج، كنت أفتقد كلبي دائمًا، لذلك أردت العمل حيث يمكنني البقاء مع كلبي" واختتمت بأنها "الآن أنا العامل الأكثر سعادة في العالم".

تكلف الوجبات في Happy Bark Day ما بين 10 دولارات و20 دولارًا، وتبلغ تكلفة الكعك المصنوع خصيصًا لأعياد ميلاد الكلاب حوالي 55 دولارًا. ولكن بالنسبة لمعظم أصحاب الحيوانات الأليفة، يعد هذا ثمنًا زهيدًا لدفعه مقابل سعادتهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»