مزارع أسترالي يعلم كلبته قيادة السيارة لمساعدته في أمور العمل

صورة الكلبة جاك راسل ليكسي
الكلبة جاك راسل ليكسي - الصورة من صحيفة مترو
صورة الكلبة ليكسي تقود السيارة
الكلبة ليكسي تتعلم قيادة السيارة - الصورة من لقطة الفيديو على موقع يوتيوب
صورة الكلبة جاك راسل ليكسي
صورة الكلبة ليكسي تقود السيارة
2 صور

في واقعة لا تتكرر كثيرًا، رصدت صحيفة "مترو" البريطانية قصة مزارع أسترالي علّم كلبته التي يطلق عليها جاك راسل ليكسي ويعتبرها اليد اليمنى له، كيفية قيادة السيارة لمساعدته في بعض المواقف.

وأظهرت لقطات نشرتها الصحيفة البريطانية، الكلبة البالغة من العمر عامًا واحدًا، وهي تعمل على مساعدة المزارع في بعض الوظائف اليومية، وذلك بعد التسلق خلف عجلة القيادة.

وتدربت الكلبة المحظوظة على يد "أفضل رفيق لها" وهو صاحبها الذي يدعى كاميرون زشيتش، البالغ من العمر 21 عامًا، والذي قال إنه "لا يوجد سبب يمنعها من فعل ذلك، لمجرد أنها كلبة!".

وأخبر كاميرون قناة ABC أنه كان على أرض عائلته في هاميلتون ينقل الأغنام ذات يوم عندما اعتقد أن "الآن هو الوقت المناسب لتعليم الكلب القيادة".

باستخدام نفس الطريقة التي استخدمها والده في تعليمه، قال إنه وضع السيارة في الترس الأول، ثم "تركها في وضع الخمول" كما كان يقودها ليكسي.

قال: "اعتقدت إذا كان لدينا كل هذا الوقت، فربما نعطي ليكسي فرصة.. ذهبت بخير. لقد حصلت على الموقف الصحيح للدور لكن حجمها يخذلها". وتابع: "إنها حوالي عُشر حجم النعجة.. لكنها لا تدرك حجمها الصغير تمامًا" مضيفًا أن الكلبة كانت قد أصيبت وقت أن كانت جروًا في المزرعة.

وأوضح كاميرون: "كانت هناك نعجة تزن 80 كيلوجرامًا، ثم أقلعت ليكسي بعدها وتراجعت بعد ذلك، ووقفت على ساقها.. كانت تصرخ، ولم تعد قادرة على مطاردة الأغنام لكنها تعافت منذ ذلك الحين وأصبحت أكثر ذكاءً".

بعد الحادث، قال المالك الفخور إنه أدرك أن لديها "موهبة في القيادة" وأنه "أكثر أمانًا لها". في الوقت الحاضر، حصلت ليكسي على قائمة بالوظائف من قبل والد كاميرون قبل التوجه إلى العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»