اتحاد الغرف: تعداد السعودية 2022 يحقق طفرة اقتصادية واستثمار في الطاقة البشرية الوطنية

اتحاد الغرف: تعداد السعودية 2022 يحقق طفرة اقتصادية واستثمار في الطاقة البشرية الوطنية
اتحاد الغرف السعودية

تزامناً مع انطلاق تعداد السعودية 2022، فقد كشف اتحاد الغرف التجارية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن أهم أهداف تعداد المملكة 2022، والذي انطلق يوم أمس الثلاثاء الموافق 10 مايو الجاري، وهو أول تعداد في المملكة العربية السعودية منذ 12 عاماً.

أهداف تعداد السعودية 2022

وأوضح اتحاد العرف، أن تعداد السعودية 2022 يهدف إلى تجهيز إحصاء كاملٍ ودقيقٍ لعدد السكان وتوزيعهم الديموغرافي في أنحاء المملكة، ليصبح ذلك قاعدة معلومات موثوقة ذات صدقية عالية، يتم الارتكان إليها في المشروعات التنموية الشاملة في المملكة في ضوء رؤية 2030.

طفرة اقتصادية واستثمار في الطاقة البشرية الوطنية

وأكد، على أن التعداد الذي يعتبر الخامس في تاريخ المملكة، يحقق طفرة اقتصادية واستثمار في الطاقة البشرية الوطنية، حيث يستهدف العمل على تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في السنوات المقبلة، من خلال الخطط والبرامج التي تم إطلاقها في كل القطاعات لتوفير السكن المناسب والبنية الأساسية اللازمة لزيادة الطلب على الخدمات مع النمو السكاني.

كما أن التعداد قد يزيد التوقعات بارتفاع الطلب على كل المنتجات والخدمات، ويعد إضافة مهمة للتعرف على مستهدفات هامة.

وجاءت تلك المستهدفات كالآتي:

- التغيرات السكانية.

- المباني والمنشآت ونشاطها الاقتصادي؛ لمساعدة الدولة في تقديم الخدمات العامة للمواطنين والمقيمين المتمثلة في الصحة والتعليم.

- تحقيق طفرة اقتصادية تعتمد على الاستثمار في الطاقة البشرية الوطنية.

- التعرف على المعدلات الحقيقية للبطالة، ومن ثم إيجاد حلول ناجعة لتقليصها.

- خلق فرص عمل تستوعب الطاقات الوطنية، لتحقيق مبدأ جودة الحياة على أرض الواقع، من خلال اتخاذ الدولة للقرارات المناسبة الداعمة للجهات التنفيذية.

- مساعدة القطاع الخاص؛ ليقوم بدوره الوطني التنموي، ونشر برامج التنمية في ربوع المملكة.

وطالب اتحاد الغرف السعودية جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب المنشآت الاقتصادية للمشاركة الفاعلة في تعداد السعودية 2022 والإسهام في انجاحه لتحقيق أهدافه التنموية المنشودة.

عن تعداد السعودية 2022

تعداد السعودية 2022 هو التعداد الخامس في تاريخ المملكة العربية السعودية، وقد كان آخر تعداد عام للسكان والمساكن في المملكة قد أجري عام 2010م، وبلغ عدد السكان آنذاك "27,136,977" نسمة.

ووظفت السعودية في هذا التعداد أفضل المعايير والممارسات الدولية في التعدادات السكانية المعمول بها في دول مجموعة العشرين والمطبقة في الدول الأعضاء ضمن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث تم للمرة الأولى استخدام التقنيات الحديثة في تنفيذ أعمال التعداد، كالاستفادة من صور الأقمار الصناعية؛ لضمان تغطية أشمل للنطاق العمراني في جميع المناطق والمحافظات التي شملتها النهضة التنموية خلال السنوات العشر الماضية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"