وزير الصحة يشرف على جاهزية القطاعات الصحية بمكة المكرمة لموسم الحج

جولة وزير الصحة التفقدية
جولة وزير الصحة التفقدية

تفقد وزير الصحة المهندس فهد الجلاجل خلال جولته التي شملت عدد من المرافق الصحية بتجمع مكة المكرمة الصحي المواقع التي تقدم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام وتوفير جميع الاحتياجات والمستلزمات الطبية والبشرية لتيسير أداء نسكهم لحج هذا العام 1443هـ. بهدف التأكد من الجاهزية والاستعدادات والإطمئنان على تكامل الخدمات الصحية، وأيضاً الإطلاع على سير العمل عن كثب.

جولة وزير الصحة التفقدية

وبدأ وزير الصحة جولته التي رافقه فيها كلاً من رئيس المجلس الاستشاري بالتجمع الصحي بمكة المكرمة الدكتور عدنان المزروع ووكيل الوزارة الدكتور هاني جخدار والرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي بالإنابة الدكتور حاتم العمري وكذلك مدير عام الشؤون الصحية بمكة المكرمة الدكتور وائل مطير وعدداً من القيادات وشملت القطاعات الصحية بمشعر عرفات ممثلة في مستشفى شرق عرفات، مستشفى عرفات العام، مستشفى جبل الرحمة، مستشفى نمره ومركز صحي عرفات أستمع خلالها إلى شرح تفصيلي عن الأقسام الموجودة بالمراكز و الخدمات التي تقدمها ومدى تطبيق الإشتراطات الصحية والبرتوكولات المعتمدة من قبل الوزارة.

بعد ذلك توجه الوزير إلى مشعر منى وقام بجولة تفقدية لكلاً من مستشفى منى الوادي، مستشفى منى الشارع الجديد، مستشفى منى الطوارئ، مستشفى منى الجسر اضافةً الى مركزي منى الصحي 2 و 17 اطلع خلالها على مستوى الخدمات المقدمة وجاهزيتها وتوفر كافة الامكانيات والكوادر المؤهلة بها.

واختتم "الجلاجل" جولته التفقدية بزيارة مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة زار خلالها الاقسام المختلفة والتي شملت الطوارئ واقسام القلب والاورام واقسام التنويم واستمع الى شرح مفصل عن نوعية الخدمات التخصصية التي تقدمها المدينة الطبية واحتياجاتها كما التقى بمدراء التجمع الصحي بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

عقب نهاية الجولة عقد وزير الصحة اجتماعاً بمقر المدينة الطبية مع رئيس المجلس الاستشاري لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور عدنان المزروع وقيادات التجمع الصحي بمكة المكرمة واستمع خلاله على شرحاً مفصلاً عن آلية العمل الحالية و المستقبلية و المؤشرات التي تعكس العمل الحالي وأبرز التحديات، إلى جانب رفع الطاقة الاستيعابية للأسرة داخل المستشفيات كما حثهم على بذل كافة الجهود لخدمة المرضى و المستفيدين وزوار بيت الله الحرام للارتقاء بالخدمات الصحية خلال موسم الحج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"