إيلون ماسك يهدد موظفي تسلا بالطرد.. فما القصة؟

صورة رجل الأعمال إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك - الصورة من موقع The Verge
صورة إيلون ماسك
رجل الأعمال العالمي إيلون ماسك - الصورة من صحيفة بلومبرج
صورة رجل الأعمال إيلون ماسك
صورة إيلون ماسك
2 صور

أرسل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Inc. رسالة بريد إلكتروني في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إلى "الجميع" في شركته للسيارات الكهربائية، يوضح بالتفصيل رسالة سابقة إلى الموظفين التنفيذيين حول الحاجة إلى التواجد في المكتب، بعد أن ثار الموظفون في العديد من الشركات، الذين اعتادوا العمل من المنزل أو السياسات الهجينة، ضد سياسات العودة إلى المكتب والتنقلات الطويلة.

وكتب ماسك في رسالة بريد إلكتروني بعنوان "أن نكون واضحين للغاية": "يتعين على كل شخص في Tesla قضاء 40 ساعة على الأقل في المكتب أسبوعيًا". علاوة على ذلك، يجب أن يكون المكتب هو المكان الذي يوجد فيه زملائك الفعليون، وليس مكتبًا زائفًا بعيدًا. إذا لم تحضر، سنفترض أنك استقلت".

وأكدت صحيفة بلومبرج نيوز أن موظفي تسلا الحاليين تلقوا البريد الإلكتروني صباح الأربعاء.

وكتب ماسك: "كلما كبرت، كلما كان وجودك مرئيًا بشكل أكبر.. هذا هو السبب في أنني عشت في المصنع كثيرًا، حتى يتمكن أولئك الموجودون على الخط من رؤيتي أعمل معهم. إذا لم أفعل ذلك، لكانت تيسلا قد أفلست منذ فترة طويلة".

وأرسل ماسك بريدًا إلكترونيًا مشابهًا إلى موظفي شركة Space Exploration Technologies Corp، المعروفة باسم SpaceX، شركة الصواريخ الخاصة به ومقرها هوثورن، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

في وقت سابق، أرسل ماسك بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين التنفيذيين يطلب منهم أن يكونوا في "مكتب Tesla الرئيسي، وليس مكتب فرعي بعيد لا علاقة له بواجبات الوظيفة، على سبيل المثال أن تكون مسؤولاً عن العلاقات الإنسانية لمصنع Fremont، ولكن أن يكون مكتبك في ولاية أخرى".

في الأسابيع الأخيرة، أشاد ماسك بموظفي Tesla China في شنغهاي لـ "حرق النفط الساعة 3 صباحًا" بينما قال إن الأمريكيين "يحاولون تجنب الذهاب إلى العمل على الإطلاق".

وتم حبس الآلاف من موظفي Tesla هناك فعليًا لعدة أشهر، ويعملون في نوبات لمدة 12 ساعة، ستة أيام في الأسبوع. حتى وقت قريب، كان الكثيرون ينامون على أرضية المصنع كجزء من نظام الحلقة المغلقة الذي يهدف إلى منع انتشار الفيروس التاجي والسيارات المتدحرجة عن خط الإنتاج.

يشار إلى أنه قبل حوالي أسبوعين من توصل ماسك إلى صفقة بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على Twitter Inc، قام Keith Rabois، صاحب رأس المال الاستثماري في وادي السيليكون ورجل الأعمال، بتغريد حكاية تتحدث عن أسلوب إدارة صديقه. في سبيس إكس، لاحظ ماسك ذات مرة مجموعة من المتدربين يتجولون أثناء انتظارهم في طابور لتناول القهوة.

هدد ماسك بفصلهم جميعًا إذا حدث ذلك مرة أخرى وتم تركيب كاميرات أمنية لمراقبة الامتثال، وفقًا لرابوا، الذي يعرف مؤسس Tesla منذ أيام عملهم في PayPal Holdings Inc.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»