اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إيلون ماسك يوضح الموقف الحالي لشركة تويتر

 إيلون ماسك يوضح الموقف الحالي الذي تمر به شركة تويتر
إيلون ماسك_ الصورة من موقع تويتر
 إيلون ماسك يوضح الموقف الحالي الذي تمر به شركة تويتر
إيلون ماسك_ الصورة من موقع cnbc
 إيلون ماسك يوضح الموقف الحالي الذي تمر به شركة تويتر
 إيلون ماسك يوضح الموقف الحالي الذي تمر به شركة تويتر
2 صور

تشغل صفقة بيع شركة تويتر للملياردير الأمريكي إيلون ماسك بال الجميع، بداية من المستخدم العادي وحتى خبراء التكنولوجيا والمستثمرين الكبار، في الأسواق والشبكات الاجتماعية الأخرى، وتجعل الجميع مترقب لما سوف يطرأ على المجتمع التكنولوجي وتويتر تحديدًا، ويوميًا تظهر أنباء جديدة فيما يخص الصفقة المرتقبة.

إيلون ماسك كان قد كشف في الرابع من أبريل الماضي عن امتلاكه لما يُعادل 9.2% من أسهم شركة تويتر في السوق، لكنه عاود وبعد أيام قليلة فقط من هذا التصريح وأكد أنه بصدد شراء منصة التدوينات العالمية بشكل نهائي وكامل، وذلك بعرض وصل إلى 44 مليار دولار، وهو ما وافق عليه مجلس إدارة الشركة.

علاوة على ذلك لم تسر الأمور بشكلها الطبيعي وبحسب تقرير نشره موقع cnbc، غرد إيلون ماسك اليوم عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلًا إنه يُعاني مؤخرًا من هجمات سياسية متلاحقة، متوقعًا أن تزداد في الفترة المقبلة، ولكنه لم يضع تفسيرًا واضحًا للسبب وراء ذلك، ولكنه أشار بشكل غير مباشر إلى أن السبب يعود لموقفه الحالي من صفقة شراء تويتر.

أغنى رجل في العالم يتابعه أكثر من 80 مليون مستخدم على تويتر، وفي رد له على أحد المتابعين قال ماسك إن الهجمات السياسية هذه سوف تتصاعد عليه بشكل كبير في الأشهر المقبلة، مؤكدًا أن هناك غرباء يستهدفونه بشكل كبير على تويتر.

وكان ماسك قد قرر عندما بات قاب قوسين أو أدنى من إتمام الصفقة أن يُخلص الموقع من روبوتات البريد العشوائي والحسابات المزيفة التي تملؤه بحسب قوله، وهو ما حاول إيلون ماسك تأكيده دون دراسات بأن هناك أكثر من 5% من الحسابات المزيفة في الموقع من أصل المستخدمين النشطين على الخدمة.

ويرى بعض الخبراء أن ما يتفوه به ماسك عن الحسابات المزيفة في تويتر، وما يقوله عن وجود المزيد من الحسابات المزيفة دون دراسة علمية، يعود إلى أسلوب المساومة الذي يُجيده رئيس شركة تسلا لخفض سعر الاستحواذ البالغ 54.20 دولارًا للسهم الواحد، أو طريقة آخرى ليتمكن من الهرب من الصفقة.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»