بينها الإمارات.. إنستجرام تطرح ميزة لإعادة الأطفال المفقودين في عدد من الدول

صورة لميزة إنستجرام الجديدة
ميزة أمبر لإعادة الأطفال المفقودين - الصورة من موقع 9to5mac
صورة تطبيق إنستجرام
تطبيق إنستجرام - الصورة من صحيفة جارديان
صورة لميزة إنستجرام الجديدة
صورة تطبيق إنستجرام
2 صور

أعلنت شركة "ميتا" المالكة لتطبيقات فيسبوك وماسنجر وواتساب وإنستغرام، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن تنبيهات AMBER سيتم نشرها قريبًا على تطبيق إنستجرام في 25 دولة.

وبحسب ما ذكرته الصحف المتخصصة في مجال التكنولوجيا، فإنه مع تنبيهات AMBER، سيحصل المستخدمون في هذه المناطق قريبًا على إخطارات بالأطفال المفقودين في المنطقة. كانت الميزة موجودة بالفعل على تطبيق فيسبوك، وقالت ميتا إنها ساعدت في العثور على مئات الأطفال منذ طرحها في عام 2015.

تم تطوير تنبيهات AMBER لـ إنستجرام بالشراكة مع العديد من المنظمات مثل المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) في الولايات المتحدة والمركز الدولي للأطفال المفقودين والمستغلين.

"نحن نعلم أن فرص العثور على طفل مفقود تزداد عندما يكون المزيد من الناس في حالة تأهب، خاصة في الساعات القليلة الأولى. مع هذا التحديث، إذا تم تنشيط تنبيه AMBER بواسطة تطبيق القانون وكنت في منطقة البحث المحددة، فسيظهر التنبيه الآن في موجز Instagram الخاص بك" قالت إدارة إنستجرام في منشور مدونة يعلن عن الميزة المقبلة.

ستكون تنبيهات AMBER أيضًا خاصة بمنطقة البحث، مما يعني أنه إذا تلقى المستخدم واحدة، فهذا يشير إلى أن البحث عن طفل مفقود قيد التقدم في المنطقة المجاورة له.

وقالت إدارة Instagram إنه سيستخدم معلومات مثل المدينة التي تدرجها في ملفك الشخصي وعنوان IP وخدمات الموقع (إذا تم تشغيلها) لتحديد ما إذا كان يجب إرسال تنبيه AMBER إليك أم لا.

سيتضمن التنبيه تفاصيل مهمة عن الطفل مثل صورة ووصف وموقع الاختطاف وأي معلومات أخرى متاحة يمكن تقديمها. يمكن للناس أيضًا مشاركة التنبيه مع الأصدقاء لزيادة نشر الكلمة، وذلك بحسب ما ذكره إنستجرام في المنشور.

تشمل قائمة 25 دولة التي تتلقى دعمًا لتنبيهات AMBER الأرجنتين وأستراليا وبلجيكا وبلغاريا وكندا والإكوادور واليونان وغواتيمالا وأيرلندا وجامايكا وكوريا وليتوانيا ولوكسمبورغ وماليزيا ومالطا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا ورومانيا وجنوب إفريقيا وتايوان وأوكرانيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. ولم يذكر إنستجرام في منشوره أنه يعمل على جلب الميزة إلى المزيد من المناطق في المستقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»