اليالوبرو: علاج جديد وبروتوكول بتوقيع د. حميد الدويهي

اليالوبرو للبشرة
اليالوبرو للبشرة
الدكتور حميد الدويهي
الدكتور حميد الدويهي
اليالوبرو لتجديد شباب البشرة
اليالوبرو لتجديد شباب البشرة
حقن اليالوبرو
حقن اليالوبرو
اليالوبرو للبشرة
الدكتور حميد الدويهي
اليالوبرو لتجديد شباب البشرة
حقن اليالوبرو
4 صور

تعرفي على أحدث تقنيات عالم تجميل البشرة : حقن اليالوبرو وفوائدها في تجديد البشرة ومنحها الشباب والنضارة في هذا المقال :

١. ما هو علاج اليالوبرو؟

حقن اليالوبرو


اليالوبرو هو علاج بحمض الهيالورونيك الهجين وهو تقنية جديدة صنعت في سويسرا هدفها تحفيز الخلايا المنتجة للشحوم الذاتية ومادة الإيلاستين بواسطة تركيبة هجينة لحمض الهيالورونيك بنوعيه، ذات الوزن الجزيئي الغرامي المرتفع والمنخفض. يحتوي اليالوبرو سوبرهايدرو على نسبة ٣.٢% من هذه التركيبة ما يجعله محفزاً بيولوجياً بإمتياز لمكافحة شيخوخة البشرة، بالإضافة إلى ٧ أنواع من الأحماض الأمينية و ٣ أنواع من الببتيدات من ضمنها ال EGF و هو من أهم عوامل تجديد الجلد وإلتئام الجروح.

٢. ما الذي يميز هذا العلاج عن باقي علاجات التجميل كالفيلر والبروفايلو؟


اليالوبرو هو محفز بيولوجي وليس مادة مالئة كالفيلر ما يجعله أقرب إلى علاج البروفايلو مع بعض الإضافات. فإن اليالوبرو سوبرهايدرو مثلاً يحتوي على ٣ أنواع من الببتيدات ومن ضمنها عامل النمو الظهاري أو EGF ما يجعل من هذا العلاج مرمم أنسجة يستعمل في حالات تلف البشرة وما بعد علاجات الأورام، بعد الحمل و الرضاعة، و قبيل مرحلة ندرة الهرمونات النسائية. كذلك يحتوي على ٧ أحماض امينية لترميم الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الضروريين لبناء بشرة مشدودة مشرقة و متماسكة. بينما لا يملك اليالوبرو القوة المالئة الموجودة بعلاج الفيلر، غير أنه قادر، عبر التحفيز البيولوجي مع الوقت، على تعبئة الوجه طبيعياً من خلال إنتاج الشحوم الذاتية تدريجياً.

٣. في أي عمر يمكن البدأ بهذا العلاج؟


حسب ملاحظاتي الطبية خلال الفحوصات السريرية للمرضى، وجدت بأن المرضى الذين بدأوا بالتحفيز البيولوجي عن عمر أصغر، كانت علامات الصبا أوضح على وجوههم. لذا فانا انصح بهذا العلاج كإجراء وقائي للصغار بالسن، إجمالاً إبتداء من سن ال ٢١، و كإجراء علاجي غير جراحي للمرضى الإكبر بالسن.

٤. ما هي النتائج المتوقعة بعد جلسة واحدة؟ و كم جلسة نحتاج ؟


العلاج بالتحفيز البيولوجي علاج آمن و وهادف ويمكن الحصول عليه شهرياً إذا شاء المريض. و لكن تنصح الدراسات العالمية بالخضوع لهذا العلاج مرة واحدة في الشهر لمدة ٣ أشهر على الأقل وذلك سنوياً لتأخير ظهور علامات التقدم في السن وشد البشرة. و يمكن الإستفادة من هذا العلاج بشكل وقائي عبر الخضوع له مرة كل ٦ أشهر للمرضى من عمر ال٢١ حتى ال٣٥ قبل البدء بالإستعمال العلاجي لمكافحة الشيخوخة. تبدأ النتائج بالظهور بعد ١٠ أيام من الجلسة الأولى وتستمر لأشهر عديدة بالتحسن حسب حالة المريض، عمره، مراحل التقدم بالسن، نوع البشرة، إلخ. و لكن النتائج تتفاوت بحسب قدرة البشرة الوراثية على تجديد نفسها. على العموم، يمكن توقع تحسن بنسبة ٦٠ إلى ٨٠% بنوعية البشرة بعد الإنتهاء من الجلسة الثالثة للبروتوكول العلاجي، مع تراجع ملحوظ بالتجاعيد، بروز إشراقة ملموسة و بشرة أشد و أكثر تجاوباً، و إمتلاء طبيعي في المناطق التي تعاني من ضمور قوي بالكتل الشحمية أو ما يسمى بال lipoatrophy الناتجة عن الحميات الغذائية الصارمة أو عن تسارع وتيرة الشيخوخة لأي سبب كان.

٥. ماذا يميز بروتوكول الدكتور حميد الدويهي؟

الدكتور حميد الدويهي


من أول الأطباء في الوطن العربي عموماً ولبنان خصوصاً الذين عالجوا الشيخوخة بالمحفزات البيولوجية نتيجة لخبرته بهذه العلاجات، طورالدكتور دويهي بروتوكولاً خاصاً به إسمه  Jalupro Gold Deluxe  وهو يرتكز على معالجة كافة مستويات الوجه بالمحفزات البيولوجية وذلك عبر دمج اليالوبرو بالبلاسما الغني بالصفيحات الدموية و حقنه، بطريقة خاصة، داخل أربطة الوجه لشدها، داخل الكتل الشحمية لمحاربة الضمور الشحمي المبكر وداخل الأدمي لتحفيز إنتاج الكولاجين و الإيلاستين. يعتبر هذا العلاج من العلاجات الجديدة التي تلاقي رواجاً هائلاً في الأوساط الإجتماعية اللبنانية العالية خصوصاً وأنه طبيعي ويعيد للوجه الجميل ما سلبه منه الزمن.

تابعي المزيد: د. حميد دويهي: خيوط شد الوجه بتقنيات لا تحتاج ترميم !