اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اعتزاز النفيعي تحصد المركز الثاني عالمياً في الحساب الذهني 

صورة اعتزاز
الطالبة اعتزاز اثناء المسابقة- مصدر الصورة والد اعتزاز
حققت الطالبة السعودية اعتزاز سعد محمد النفيعي المركز الثاني عالميًا، في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير، والتي أقيمت في مصر، سيدتي تواصلت مع الطفلة اعتزاز عبر اتصال هاتفي حيث تتواجد حالياً في مصر، وذلك للحديث عن تفوقها وتحقيقها المركز الثاني في المسابقة العالمية للحساب الذهني العبقري الصغير، وعن أكثر الأشياء التي ساعدتها على ذلك:

شغف الأرقام

تقول اعتزاز وهي إحدى طالبات مدارس تبوك العالمية التابعة لإدارة تعليم منطقة تبوك: "منذ صغري وأنا شغوفة بالأرقام والرياضيات والمعادلات الحسابية، ومن أجل تنمية هذه الموهبة وقبل أربعة أشهر قمت بالانضمام إلى برنامج العبقري الصغير وانتهيت من المستوى الأول، ثم انتقلت بعد ذلك إلى المستوى الثاني والذي يتم فيه التركيز على الحساب الذهني، ثم شاركت في مسابقة العبقري الصغير وتمكنت ولله الحمد من الفوز بالمركز الثاني عالمياً".

إحساس الفوز

وتضيف: "شعوري بالفوز لا يوصف، فهو إحساس جميل يغمره الفرح والسعادة، كوني أنا الطالبة الوحيدة من المملكة العربية السعودية والتي شاركت بالمسابقة، إضافة لفوزي بالمركز الثاني على مستوى العالم، ثمّ تصدري للترند الأول على مستوى المملكة لمدة يومين، فأنا جداً سعيدة بهذا الإنجاز".
وختمت اعتزاز حديثها بتقديم النصيحة لكل من لديه موهبة من أبناء جيلها بأن يعمل على تنميتها وصقلها، على أن يوازن بينها وبين دراسته، حتى يستطيع أن يحقق ما تصبو إليه نفسه ويصل للمراكز الأولى دائماً -بإذن الله-.

مسابقة الحساب الذهني

مسابقة الحساب الذهني، هي مسابقة عالمية كبيرة وأقيمت في نسختها الحالية بمصر بمدينة شرم الشيخ؛ حيث شارك في هذه المسابقة عدد كبير من دول العالم.
ويُقصد بالحساب الذهني القيام بالعمليات الحسابية من الجمع والطرح والقسمة والضرب بواسطة الدماغ البشري، ودون الحاجة إلى استخدام الآلة الحاسبة، حيث يتمتع الطالب الذي لديه القدرة على عمل عمليات الحساب الذهني بالثقته الكبيرة بنفسه ومهاراته.