اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأرصاد السعودية: ارتفاع ملموس في درجات الحرارة وهذا لايعني أن الصيف سيكون حارا

المركز الوطني للأرصاد السعودي
المركز الوطني للأرصاد السعودي

كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى أن يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية خاصة الشرقية منها.

فرصة لتكون سحب رعدية

كما توقع أن الفرصة ما تزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير وسماء غائمة جزئيًا على أجزاء من مناطق تبوك، حائل، الجوف والحدود الشمالية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب الخفيف خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

الصيف لن يكون حارا

من جهة أخرى، أوضح محمد الزهراني محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال يوم أو يومين، لا يعني بأن الصيف سيكون حاراً جداً هذا العام.
وبيّن في تصريحاته لـ"الإخبارية"، أن أجواء السعودية خلال هذه الأيام صحو بصفة عامة، وهناك حالة من الاستقرار على معظم المناطق، ما عدا المناطق الجنوبية والغربية وخاصة مرتفعات عسير والباحة والتي تكون مهيأة لتكون سحب رعدية تبدأ من بعد ظهر اليوم وتستمر بمشيئة الله- حتى الغد.
وأضاف أن دخول فصل الصيف سيكون يوم 23 من ذي القعدة، ولكن إرصادياً فقد بدأ فصل الصيف أي قبيل دخول الفصل بأسبوع أو أسبوعين، مؤكداً أن ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام لا يعني أن الصيف سيكون حاراً، ولكن من المتوقع أن يكون بمعدل أحوال الصيف في الأعوام السابقة.

حركة الرياح السطحية

يذكر أن تقريرالمركز الوطني للأرصاد لليوم، توقع أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-32كم/ساعة وتزداد سرعة الرياح لتصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي, وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى غربية نهاراً بسرعة 10-25 كم/ساعة تتحول ليلاً شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 5-15 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".