في اليوم العالمي للغة الروسية .. تعرفي على أشهر الأدباء الروس

اليوم العالمي للغة الروسية
الاحتفال باليوم العالمي للغة الروسية - الصورة من الصفحة الرسمية لكلية PushGENI التحضيرية - روسيا
اليوم العالمي للغة الروسية
الاحتفال باليوم العالمي للغة الروسية - الصورة من الصفحة الرسمية للحكومة الباكستانية عبر تويتر
اليوم العالمي للغة الروسية
يوم ميلاد ألكسندر سيرجيفيتش بوشكين - اليوم العالمي للغة الروسية - الصورة من موقع /hcenter-irk.info
اليوم العالمي للغة الروسية
اليوم العالمي للغة الروسية
اليوم العالمي للغة الروسية
3 صور

في السادس من يونيو من كل عام ، يحتفل العالم باليوم العالمي للغة الروسية والذي يتزامن مع يوم 6 يونيو ، وهو يوم ميلاد ألكسندر سيرجيفيتش بوشكين ، الذي يرجع الفضل إليه في ظهور اللغة الروسية الحديثة ، التي نستخدمها في الوقت الحالي. ويعتبر أبو الأدب الروسي الحديث.
وحسب الموقع الرسمي لمنظمة اليونسكو unesco.org، فقد أسست منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) يوم اللغة الروسية في عام 2010. بهدف الاحتفال بتعدد اللغات وتعزيز الاستخدام المتكافئ للغات الأمم المتحدة الرسمية الست.

• أحد أكثر اللغات استخدامًا في العالم

الاحتفال باليوم العالمي للغة الروسية - الصورة من الصفحة الرسمية لكلية PushGENI التحضيرية - روسيا


- تحتل اللغة الروسية المركز السابع بين أكثر اللغات استخدامًا في العالم.
- يُطلق على اللغة الروسية اسم "لغة الفضاء الدولية" ويحتاج رواد الفضاء إلى تعلم اللغة على محطة الفضاء الدولية.
- اللغة الروسية هي إحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة. تشمل اللغات الرسمية الأخرى للأمم المتحدة العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
- حسب موقع nationaldaycalendar.com، يوجد أكثر من 150 مليون ناطق أصلي للروسية في العالم مما يجعلها اللغة الأكثر استخدامًا في أوروبا.
- هناك أيضًا حوالي 113 مليون متحدث روسي غير لغتهم الأم. إجمالاً ، هناك 267 مليون شخص في العالم يتحدثون الروسية.
- تعتبر اللغة الروسية لغة سلافية ، أقرب أقربائها هم الأوكرانية والبيلاروسية والروسين (أوكرانيا وسلوفينيا). في القرن التاسع عشر ، كان ما نصنفه الآن على أنه روسي حديث يُعرف باسم "الروسية العظمى". كان يُطلق على اللغة البيلاروسية "الروسية البيضاء" ، والأوكرانية "الروسية الصغيرة.
- اللغة الروسية هي اللغة الرسمية لروسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان. إلى جانب هذه البلدان ، فاللغة الروسية هي اللغة الأساسية للدول السوفيتية السابقة. وتشمل هذه البلدان إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وجورجيا وطاجيكستان. هناك أيضًا العديد من المتحدثين باللغة الروسية في الولايات المتحدة والصين وبولندا وفنلندا.
- الأبجدية الروسية تتكون من 33 حرفًا، ولا يوجد سوى 500000 كلمة في اللغة الروسية، ولا يتم استخدام سوى 2500 كلمة فقط بشكل متكرر.
تابعي المزيد: اليوم العالمي للغة الفرنسية

• للأدب الروسي تاريخ غني

يوم ميلاد ألكسندر سيرجيفيتش بوشكين - اليوم العالمي للغة الروسية - الصورة من موقع /hcenter-irk.info


للأدب الروسي تاريخ غني يعود إلى القرن الثامن عشر. ألهم العديد من المؤلفين الروس المؤثرين الكتاب في بلدان أخرى بأعمالهم النفسية والتاريخية والشعرية. واحتفالا باليوم العالمي للغة الروسية سيدتي تقدم لك عدد من أهم الأدباء الروس من موقع becomeawritertoday-com، ولتقدير مساهمات روسيا في الأدب الحديث بشكل أفضل ، ضعي في اعتبارك إضافة بعض من كتبهم إلى قائمة القراءة الخاصة بك.

1. ليو تولستوي

أحد أشهر الكتاب الروس، اشتهر بأعمال مثل آنا كارنينا، الحرب والسلام ، وموت إيفان إيليتش. على الرغم من أنه لم يفز أبدًا، فقد تلقى عدة ترشيحات لجائزة نوبل في الأدب وجائزة نوبل للسلام. فقد صور تولستوي ثقافة ومجتمع روسيا في كتاباته ، ويعتبر النقاد الأدبيون روايته الشهيرة "الحرب والسلام" واحدة من أعظم الروايات في كل العصور.

2. آنا أخماتوفا

واحدة من أشهر الشعراء الروس في القرن العشرين ، آنا أخماتوفا، هي الاسم المستعار لآنا أدرييفنا غورينكو. يمتد شعرها على عدة أشكال من القصائد ، بما في ذلك القصائد الغنائية القصيرة والقطع الدورية الطويلة. قداس هي واحدة من أشهر أعمالها ، وقد وصفت معاناة الروس تحت الحكم السوفيتي.

3. انطون تشيخوف

في أواخر القرن التاسع عشر ، كتب أنطون تشيخوف مسرحيات وقصصًا قصيرة. حصل على جائزة بوشكين عن عمله وعمل كطبيب عندما لم يكن يكتب. بعض من أشهر مسرحياته تشمل Three Sisters و The Cherry Orchard و Uncle Vanya.

4. نيكولاي غوغول

كتب نيكولاي غوغول، المولود في أوكرانيا عام 1809 ، الأدب الروسي المعروف بواقعيه الأدبية. عمله الساخر ، المفتش الحكومي ، أسلوبه عبارة عن كوميديا من الأخطاء التي تلفت الانتباه إلى الفساد السياسي المنتشر في روسيا. تشتهر أعماله بشكل خاص بين كتاب الخيال الروس لأنها تتميز بنبرة صوت أوكرانية مميزة.

5. الكسندر بوشكين

أشهر الأدباء الروس فقد كان ألكسندر بوشكين كاتبًا في العصر الرومانسي لشعر ومسرحيات وروايات روسية ، ويُعد أعظم شاعر روسي ومؤسس الأدب في روسيا. جاء من موسكو وعاش أيضًا في سانت بطرسبرغ. The Stone Guest ، من أشهر أعماله سقوط دون جوان، والرواية في الشعر ، يوجين أونيجين
تابعي المزيد: اليوم العالمي للغة الروسية.. احتفاء بتعدد اللغات والثقافات