اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سفيرة بلجيكا لدى السعودية تزور ميدان السيف بجدة

ميدان السيف
ميدان السيف
تكريم سفيرة بلجيكا
تكريم سفيرة بلجيكا
ميدان السيف
تكريم سفيرة بلجيكا
2 صور

زارت سفيرة مملكة بلجيكا لدى السعودية السيدة دومنك مينور، وبحضور وكيل الأمين لخدمة المجتمع المهندس سعيد القرني والقنصل الفخري لمملكة بلجيكا بجدة الأستاذ حسان قباني، بزيارة مجسم ميدان السيف بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية" تقاطع شارع الأمير سلطان، احتفاءً بمرور40عامًا على تصميمه وتنفيذه من قبل الفنان البلجيكي هوبرت منيبو عام 1982م، في عهد أمين جدة السابق المهندس محمد سعيد فارسي، واختار منيبو للمجسم اسم الأمل نحو الطريق الصحيح، والسيف يمثل الرمز الذي يرشد إلى الطريق الصحيح.

مجسم ميدان السيف

ويقع هذا المجسم في تقاطع شارعين من أهم الشوارع الرئيسية بمدينة جدة، وأكدت السفيرة خلال زيارتها لميدان السيف في مدينة جدة بأن هذا العمل الفني الجميل في أهم شوارع مدينة جدة، يعتبر شاهدا على عمق العلاقات المتينة بين المملكة العربية السعودية ومملكة بلجيكا، وإضافة جمالية مميزة في جدة.

ويعد مجسم ميدان السيف من أهم المعالم الجمالية في مدينة جدة، حيث تم تصميمه من النحاس المدعم داخليا بالفولاذ بارتفاع 15م، ويتألف من جزئين هما السيف والمقبض، ويبلغ وزنه نحو 3.5 طن، وكتب على قاعدة المجسم شطر بيت (السيف أصدق إنباء من الكتب) للشاعر حبيب بن أوس بن الحارث الطائي، أبو تمام، أحد أمراء البيان من العصر العباسي.

عن دولة بلجيكا

مملكة بلجيكا هي دولة ذات نظام "ملكي اتحادي" في أوروبا الغربية. وهي عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي، وتستضيف مقر الاتحاد الأوروبي، فضلا عن ذلك العديد من المنظمات الدولية الرئيسية الأخرى، وتعد بلجيكا من الدول الاوروبية التي تتمتع بجمال طبيعي آخاذ، وخصوصا في الارياف إضافة الى أنها تحوي الكثير من المعالم الثقافية والتاريخية والثقافية، وقد اشتهرت بسجادة الزهور التي تمتد في ميدان رينيسانس المشهور والتي تغطي مساحة 1800 متر مربع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"