هيئة تنظيم الكهرباء توضح شرط نقل العداد من عقار إلى آخر

نقل عداد  الكهرباء
نقل عداد الكهرباء
هيئة تنظيم المياه والكهرباء
هيئة تنظيم المياه والكهرباء
نقل عداد  الكهرباء
هيئة تنظيم المياه والكهرباء
2 صور

كشفت هيئة تنظيم المياه والكهرباء من خلال نشرها انفو جرافيك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مدى إمكانية نقل عداد الكهرباء من مكان إلى آخر.

وأوضحت الهيئة أنه يسمح بنقل عداد الكهرباء من موقع إلى آخر في العقار نفسه.

وأضافت أنه لا يسمح بنقل عداد الكهرباء من عقار إلى عقار آخر، حتى ولو كان لنفس المالك.

عن هيئة تنظيم المياه والكهرباء

تقوم بتنظيم قطاع الكهرباء وتحلية المياه في المملكة، كما أُضيف لها تنظيم تبريد المناطق

أهدافها

• حماية المصلحة العامة وحماية حقوق المستهلكين ومقدمي الخدمة.

• الارتقاء بالخدمات التي تخضع لتنظيم الهيئة بحيث تركز على العناية بالمستهلك وحماية حقه في الاختيار الحر بين مقدمي الخدمة المتنافسين.

• تشجيع المستثمرين من القطاع الخاص على المشاركة في تطوير تلك الخدمات، وحماية مصالحهم، وتمكينهم من تحقيق عوائد اقتصادية عادلة على استثماراتهم.

• تكوين إطار تنظيمي لتلك الخدمات يتسم بالوضوح، والشفافية، والاستقرار، وعدم التحيز.

• العمل على إيجاد بيئة مناسبة تشجع التنافس المشروع والعادل بين منتجي تلك الخدمات، وتشجيع التـنافس كذلك بين مقدميها.

مسؤولياتها

يتضمن (نظام الكهرباء)، و (تنظيم الهيئة) المسؤوليات التي أناطتها الدولة بالهيئة لتمكينها من تحقيق أهدافها. وعلى وجه الخصوص تتضمن هذه المسؤوليات أربعة مجالات هي:

• أمور الإمدادات: وتشمل إصدار الرخص اللازمة للقيام بأي نشاط من أنشطة الخدمات التي تخضع لتنظيم الهيئة، حسب النظام الخاص بكل خدمة. ومراقبة الالتزام بشروط الرخص، ومتطلباتها الفنية والنظامية، ومتطلبات حماية البيئة. وتطوير إجراءات محاسبية موحدة للكيانات العاملة في أنشطة الخدمات التي تنظمها الهيئة (مما يسهل عملية حساب التكاليف وترشيدها). والقيام بتـنسيق أعمال البنية الأساسية للخدمات التي تـنظمها الهيئة. وتطوير التنظيمات لخطط التوسع لتقييمها في هذه الخدمات ومتابعة تنفيذها لضمان وفرتها.

• شؤون المستهلكين: وتتضمن تقويم التعريفات والأسعار التي تُدفع لقاء الخدمات التي تـنظمها الهيئة، ومراجعة هذه التعريفات والأسعار دورياً، وإذا ظهرت الحاجة إلى تعديل التعريفات أو الأسعار، تقوم الهيئة بتعديل ما ينبغي تعديله مما يدخل في اختصاصها، وترفع الاقتراح بالتعديل لما يخرج عن صلاحيتها إلى الجهات المختصة في الدولة. ورعاية مصالح ذوي العلاقة في الخدمات التي تنظمها الهيئة. والتحقيق في الشكاوى، وبذل الجهود لحلها. كذلك تحسين أداء الخدمات الخاضعة للتنظيم بوجه عام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"