اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في يوم المحيطات العالمي تنشيط العمل الجماعي لحماية المحيط 

اليوم العالمي للمحيطات ( التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات) 
طلب لمن يهتم بذلك - الصورة من موقع  (اunworldoceansday)
اليوم العالمي للمحيطات (التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات) 
يتميز المؤتمر هذا العام باننا نستمع- الصورة من موقع  (اunworldoceansday)
اليوم العالمي للمحيطات (التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات) 
أصدقاء اليوم العالمي للمحيطات- الصورة من موقع  (اunworldoceansday)
اليوم العالمي للمحيطات وتنشيط العمل الجماعي
لتنشيط العمل الجماعي للمحيطات- الصورة من موقع  (اunworldoceansday)
اليوم العالمي للمحيطات ( التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات) 
اليوم العالمي للمحيطات (التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات) 
اليوم العالمي للمحيطات (التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات) 
اليوم العالمي للمحيطات وتنشيط العمل الجماعي
5 صور

يسلط يوم الأمم المتحدة العالمي للمحيطات لهذا العام، في 8 يونيو 2022، الضوء على موضوع (التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات)، ويُعد هذا هو أول احتفال هجين (ما بين الافتراضي أي تفاعل الخبراء والأفراد المهتمين عبر الإنترنت من خلال التطبيقات المتنوعة - والتفاعلي في أحد المقرات المتفق عليه من قبل منظمي هذه المناسبة وهي الأمم المتحدة) للحدث السنوي، حيث يتم استضافته شخصياً في مقر الأمم المتحدة في نيويورك ويتم بثه على الهواء مباشرة.

*للتنشيط

لتنشيط العمل الجماعي للمحيطات- الصورة من موقع (اunworldoceansday)

ووفقاً لموقع (اunworldoceansday) كان عنوان الفعاليات الرئيسي لهذا العام: لتنشيط العمل الجماعي للمحيطات، وقد وضع الأمين العام للأمم المتحدة له كلمة بسيطة قال فيها: يربطنا المحيط ويدعمنا جميعاً. ومع ذلك، فإن صحته على المحك، وكذلك رفاهية كل ما يعتمد عليه. كما أوضحت لنا السنوات الماضية، نحتاج إلى العمل معاً - حيث يسلط الضوء على المجتمعات والأفكار والحلول التي تعمل معاً لحماية وتنشيط المحيط وكل ما يدعم هذا الهدف.

قادة فكر ومشاهير وأصوات مجتمعية

أصدقاء اليوم العالمي للمحيطات- الصورة من موقع (اunworldoceansday)

يتميز المؤتمر هذا العام باننا نستمع إلى قادة الفكر والمشاهير والشركاء المؤسسيين وأصوات المجتمع ورجال الأعمال والخبراء عبر الصناعة أثناء بحثهم في الموضوعات الرئيسية والعمل على إلهام وبث الشرارة في عملية التعاون من أجل التغيير.

حيث تبدأ فعاليات المؤتمر العاشرة صباحاً، ويفتتح المتحدثون حفل اليوم العالمي للمحيطات التابع للأمم المتحدة مع ملاحظات حول موضوع عام 2022 "التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات". حيث يفتتح الأمين العام للأمم المتحدة فعاليات مؤتمرأنطونيو جوتيريس مع الضيوف عبدالله شهيد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة مكتب الشؤون القانونية الأمم المتحدة وليا داوريول المؤسس والمدير التنفيذي، Oceanic Global: Amber Valletta، عارضة الأزياء ومحامية الاستدامة.

وتتحدث عالمة الأحياء البحرية سيلفيا إيرل بورقة عمل بعنوان (تنشيط جهودنا الجماعية). حيث تتعمق عالمة الأحياء البحرية وعالمة المحيطات والمستكشف، سيلفيا إيرل في موضوع هذا العام: "التنشيط: العمل الجماعي للمحيطات". كما يشارك المضيفون المشاركون لمؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات لعام 2022 رسالتهم؛ بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات في التحضير للمؤتمر، حيث يدير المناقشة جواو جوميز كرافينيو وزير خارجية البرتغال.

كما يتخلل المؤتمر عناوين اخري يتحدث فيها خبراء في هذا المجال منها أضواء كاشفة التنشيط ،وملاحظات: لا مير ،والفائزون في مسابقة الصور ،وتنشيط اقتصاد المحيط ،وملاحظات الأسبوع العالمي للمحيطات ،وعرض موسيقي بدوي المغني وكاتب الأغاني.

كما يشارك في فاعليات احتفالات الامم المتحدة أصدقاء اليوم العالمي للمحيطات التابع للأمم المتحدة (FOWOD) وهو مجتمع غير رسمي من الأفراد والمنظمات النشطة في مجال شؤون المحيطات وذلك لدعم الاحتفال والأنشطة ذات الصلة.