اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موسم جدة 2022 يدعم فرص التسوق والترفيه لجذب الزوار من داخل المملكة وخارجها

موسم جدة 2022 يدعم فرص التسوق والترفيه لجذب الزوار من داخل المملكة وخارجها 
موسم جدة

شهد موسم جدة 2022 منذ انطلاقه في 2 مايو الماضي تعدداً في عروضه وفعالياته وتنوع خياراته وأولوية أرقامه، حيث عزز الموسم الاستثمار في صناعة الفعاليات؛ مستهدفاً جذب مرتاديه من داخل المملكة وخارجها بفعاليته المتنوعة.

دعم فرص التسوق والترفيه

ووفقاً لما ذكرته "واس"، فقد جاء في مقدمة هذه الفعاليات توفير تجربة التسوق في عدد من مناطق الموسم الرئيسية التي تستقبل العديد من الزوار من مختلف الأعمار الذين يجذبهم تنوع الخيارات، وتعدد الفعاليات من عروض ومنتجات ومطاعم ومقاه ووسائل ترفيه مختلفة.

استقطاب 3 ملايين زائر من مختلف الفئات العمرية

ونجح موسم جدة منذ انطلاقه في جذب أصحاب الأعمال والقطاع الخاص، والمسؤولين والدبلوماسيين، حيث صنعت زيارة هذ الفئات حراكاً في مناطق الفعاليات، خاصة بعد أن نجح الموسم في استقطاب 3 ملايين زائر من مختلف الفئات العمرية، مما يعكس نجاح هذه الصناعة وتوظيفها كموردٍ استثماري يسهم في التنمية بما يتعايش مع رؤية المملكة 2030.

التنوع في الفعاليات واستحضار الموسم للتجارب العالمية

ويؤكد تسجيل الزوار لهذا الرقم القياسي خلال زياراتهم لمناطق الموسم على ما تتميّز به مدينة جدة من مقومات تاريخية وثقافية وترفيهية، ووجهة سياحية دائمة في المنطقة؛ حيث أسهمت “أيامنا الحلوة” في تعزيز هذه المكانة لجدة الغنية بمخزونها التاريخي والسياحي والحضاري.

كما صنعت المعارض والمسرحيات والحفلات "العالمية" المقدمة للجمهور من داخل المملكة وخارجها؛ جواً من التفاعل وتنوع الخيارات أمام مرتادي الموسم، حيث منحتهم تجارب مختلفة سواءً من خلال العروض الحية أو التفاعل التشاركي حيال ما يقدم من فعاليات من خلال متخصصين في هذه الصناعة على مستوى دول العالم.

عن موسم جدة 2022

ويضم موسم جدة هذا العام 2800 فعالية تقام في 9 مناطق بجدة، بعدما كانت النسخة الأولى تضم 80 فعالية في 5 مناطق، وذلك تلبية لرغبات وتطلعات المواطنين بما يعكس ما وصلت إليه المملكة في صناعة الترفيه، ويمتاز قطاع الترفيه في السعودية بالبنية التحتية التنظيمية التي تسهل أعمال الشركات والمستثمرين في القطاع.

جدير بالذكر أن المواسم تعد من الركائز التي تقوم عليها المملكة في الترويج للمواقع الساحلية الخلابة والمناطق التراثية المتميزة، لتكون واحدة من نقاط الجذب السياحي والترفيهي بمنطقة الشرق الأوسط في غضون سنوات قليلة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"