اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إقرار البكالوريوس الصباحي والمسائي في إدارة الضيافة بالكلية التقنية في جدة

التدريب التقني
التدريب التقني

أعلن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد عن صدور موافقة على افتتاح برنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي في تخصص إدارة الضيافة بالكلية التقنية بجدة ابتداء من الفصل الأول للعام التدريبي 1443هـ.

وقدّم عميد الكلية المهندس جميل بن سعيد عسلي شكره لـمحافظ المؤسسة على هذه الموافقة التي ستفتح أبوابًا أوسع للخريجين في هذا التخصص؛ من أجل إكمال دراستهم والمساهمة في سد الاحتياج في قطاع الضيافة بكفاءات تقنية ومهنية مدربة وهو ما يساهم بإذن الله في تحقيق الرؤية 2030.

التخصصات المتاحة

وكشف "عسلي" عن التخصصات المتاحة حالياً للبكالوريوس بالكلية والتي تشمل: القوى والآلات الكهربائية، الإنتاج الميكانيكي، ميكانيكا السيارات، التبريد والتكييف، التشييد، الإدارة العامة، والمحاسبة، بالإضافة إلى التخصص الجديد إدارة الضيافة.

عن الكلية

نشأت الكلية التقنية بجدة عام 1407هـ الموافق 1987م، حيث بدأت بقبول (206) متدربا من خريجي الثانوية العامة والمعاهد الثانوية الصناعية في ثلاثة اقسام تدريبية هي: قسم التقنية الميكانيكية, قسم التقنية الكهربائية وقسم تقنية الكترونيات. واستكمالا لدورها في تزويد سوق العمل بالموارد البشرية المؤهلة تابعت مسيرتها بالتوسع في افتتاح الأقسام والتخصصات الجديدة لمواكبة متطلبات سوق العمل والنهضة التنموية التي تشهدها المملكة حيث وصل حاليا عدد اعضاء الهيئة التدريبية 300 مدرباً والهيئة الادارية 34 موظفا والمتدربين 8645.

أقسام الكلية

قسم السلامة والصحة المهنية دبلوم - بكالويوس

قسم تقنية المحركات والمركبات دبلوم - بكالوريوس

قسم التقنية المدنية والمعمارية دبلوم - بكابوريوس

قسم السياحة والفندقة دبلوم

قسم التقنية الادارية دبلوم - بكالوريوس

قسم التقنية الميكانيكية دبلوم - بكالوريوس

قسم التقنية الكهربائية دبلوم - بكالوريوس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"