المنتخب المصري يخسر من إثيوبيا بهدفين نظيفين

صورة الحارس محمد أبو جبل
الحارس محمد أبو جبل حارس المنتخب المصري - الصورة من موقع إندبندنت عربية
صورة لاعبي منتخب مصر
منتخب مصر حزينًا بعد خسارة كأس الأمم الإفريقية أمام السنغال - الصورة من موقع CNN
صورة الحارس محمد أبو جبل
صورة لاعبي منتخب مصر
2 صور

خسر المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، أمام نظيره الإثيوبي، في مواجهات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب بينجو الوطني بدولة مالاوي، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

وأحرز هدفي المنتخب الإثيوبي كل من اللاعب دوكلي داوا أوتيسا، في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، وبعدها بدقائق أحرز المنتخب الإثيوبي هدفًا ثانيًا، إلا أن حكم الراية ألغاه بداعي التسلل، ثم تمكن شيميلس بيكلي، المحترف في الدوري المصري، من إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

وشهد اللقاء أداءً سيئًا للمنتخب المصري، حيث يعاني فريق الفراعنة من عوامل أثرت على الأداء الفني، بداية من غياب حارسه الأول محمد الشناوي، الذي أصيب سابقًا بفيروس كورونا، وابتعد عن المشاركة، ثم عاد مرة أخرى ولكنه لم يكن قد تمرن على مدار 4 أيام، كما غاب النجم العالمي محمد صلاح بسبب معاناته من شد بسيط في العضلية الخلفية، بعد أن لعب في مباراة منتخب غينيا في الجولة الأولى وهو يعاني من الإصابة وتحامل على نفسه، إلا أن المدير الفني للمنتخب المصري إيهاب جلال فضّل استبعاده من المباراة لعدم تفاقم الإصابة.

وغاب أيضًا عن المباراة الظهير الأيسر أحمد فتوح بسبب الإصابة، ولم يكن كابتن المنتخب عمرو السولية في حالته بسبب الإجهاد بعد العودة من الإصابة، كما غاب أيضًا اللاعب محمود حسن تريزيجيه بسبب الإصابة قبل بدء المباراة الماضية أمام منتخب غينيا.

يشار إلى أن المنتخب المصري كان قد تلقى صدمتين متتاليتين منذ أشهر قليلة، بعد أن خسر نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022 التي أقيمت في الكاميرون، أمام نظيره السنغالي، بركلات الترجيح، وهو الأمر الذي تكرر مرة أخرى مع المنتخب نفسه، في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وأقيمت المباراة على ملعب استاد بينجو الوطني في مالاوي، بعد عدم تمكن إقامته في إثيوبيا لظروف أمنية، وقبل انطلاق المباراة، شهد الملعب هطول أمطار غزيرة تسببت في تراكم المياه في محيط المستطيل الأخضر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»