الأخطاء الشائعة التي ترتكبها معظم النساء أثناء الحمل

صورة لامرأة حامل
الأخطاء الشائعة التي ترتكبها معظم النساء أثناء الحمل
صورة لحامل تتناول الدواء
هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تعالجي نفسك بنفسك
صورة لحامل تشرب القهوة
تجنبي تناول الكافيين في جميع الأوقات، إذا كنتِ حاملاً
صورة لامرأة حذرة من الطعام
إنّ تخطّي وجبات الطعام، قد لا يكون صحياً
صورة للقلق من زيادة الوزن
زيادة الوزن أثناء الحمل، أمرٌ طبيعي
صورة لامرأة حامل
صورة لحامل تتناول الدواء
صورة لحامل تشرب القهوة
صورة لامرأة حذرة من الطعام
صورة للقلق من زيادة الوزن
5 صور

عندما تكونين حاملاً، يتغير جسمك بشكل كبير، وتضطرب مستويات الهرمونات؛ مما يؤدي إلى تغيّرات في الوزن وحجم الثدي وأجزاء أخرى من الجسم، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تحدث؛ فهذه التجربة تتطلب التضحيات، لكن لسوء الحظ، لا تدرك الكثيرات تماماً، ما يجب فعله وما لا يجب فعله أثناء الحمل.. إليكِ قائمةً بالأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء عادة أثناء الحمل، كما يعرضها الأطباء والاختصاصيون.

تفادِي وجبات الطعام

إنّ تخطّي وجبات الطعام، قد لا يكون صحياً


من الطبيعي أن تعاني من فقدان الشهية والغثيان أثناء الحمل، وقد تتغير تفضيلاتك الغذائية أيضاً خلال هذا الوقت.. ومع ذلك؛ فإن تخطي وجبات الطعام، قد لا يكون صحياً؛ خاصة في الأشهر القليلة الأولى.. لقد حان الوقت لتكوين الأعضاء الحيوية للطفل وتنميتها، ومن أجل ذلك، يجب عليكِ زيادة احتياجاتك من بعض المعادن والمغذيّات.

الحدّ من النشاط البدني

يمكن أن يجعل الحملُ من الصعب على المرأة التحرك كثيراً.. يعتقد الكثيرون أن النساء الحوامل لا ينبغي لهن أن يمارسن الأنشطة البدنية، ولكن بينما يجب على النساء الحوامل الامتناع عن الأشغال الشاقة؛ فإن التمارين الخفيفة والمشي، يمكن أن تكون مفيدة لصحتك أنت والطفل.. لا يعني الحمل بالضرورة أنكِ بحاجة إلى أن تعيشي نمطَ حياة خاملاً؛ بل كوني أكثر نشاطاً.

القلق من زيادة الوزن

زيادة الوزن أثناء الحمل، أمرٌ طبيعي


زيادة الوزن أثناء الحمل أمرٌ طبيعي، وذلك لأنك تأكلين بشكل صحي ومن دون أية قيود، كما أن مستويات الهرمونات الخاصة بك تتغير باستمرار.. لا يوجد سبب للقلق بشأن ذلك، لن يؤدي التوتر والقلق إلا إلى تفاقم الأمور بالنسبة لك ولطفلك، وهذا هو السبب في أن الحفاظ على هدوء الذهن، والانغماس في أنشطة الاسترخاء وتناول نظام غذائي صحي، يمكن أن يساعد في التخلص من التوتر.

اتخاذ خيارات رعاية صحية متسرعة

يتطلب الحمل الصحي تخطيطاً جيداً، ولأنه يتعلق بحياتين، يجب عليك اتخاذ خيارات رعاية صحية ذكية.. تجنبي التردد في اختيار أفضل طبيب لرعايتك؛ خاصةً من يحترم قراراتك ويدعمها.
تعرّفي إلى المزيد: فقدان الشهية عند الحامل.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج

التطبيب الذاتي

هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تعالجي نفسك بنفسك


خلال فترة الحمل، يمكن أن تعاني من العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك ألم العضلات والانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي والمزيد من الأعراض، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تعالجي نفسك بنفسك؛ بل اتصلي بطبيبك واستشيريه بشأن ما إذا كنتِ بحاجة إلى أدوية أم لا، لا تتناولي الحبوب إلا إذا وصفها لك طبيبك.

أشياء مهمة يجب تذكرها

تناول الكافيين في جميع الأوقات إذا كنتِ حاملاً


بصرف النظر عن الأخطاء الشائعة المذكورة أعلاه، هناك بعض العادات اليومية التي يجب على النساء الحوامل الامتناع عنها أيضاً..
1 - تجنبي التدخين أو تناول الكافيين في جميع الأوقات، إذا كنتِ حاملاً.
2 - لا تأكلي أطعمة مريحة غير صحية مثل: الأطعمة المصنعة والسكرية.
3 - تأكدي أيضاً من حصولك على قسط كافٍ من النوم، يمكن أن تساهم قلة النوم في إرهاق الحمل، والتأثير على الجنين.

تعرّفي إلى المزيد: عصائر صيفية منعشة ومفيدة للحامل
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب متخصص.