أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول
أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول
أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول
صورة تعبيرية عن الحمل ببنت
صورة تعبيرية عن الغثيان
هل يعتبر الغثيان علامة؟
صورة لامرأة تأكل الشوكولاته
اشتهاء الحلويات
صورة لتقلب المزاج
تقلب مزاج الحامل
صورة للألتراساوند
التعرف على نوع الجنين من خلال الألتراساوند
أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول
أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول
صورة تعبيرية عن الغثيان
صورة لامرأة تأكل الشوكولاته
صورة لتقلب المزاج
صورة للألتراساوند
6 صور

بصرف النظر عن رأي الطبيب أثناء الفحص بالموجات فوق الصوتية، هل من الممكن التنبؤ بنوع الطفل؟ قد يشير الأصدقاء والعائلة إلى علامات إنجاب فتاة أو ولد، ولكن معظمها يعتمد على الخرافات بدلاً من العلم. إذ تعد الموجات فوق الصوتية في الأسبوع 20 من الحمل الطريقة الأكثر موثوقية لمعرفة نوع الطفل. كما يؤكد الأطباء والمتخصصون، والذين يعددون لك بعض هذه العلامات الشعبية التي تشير إلى أن امرأة ما تنجب فتاة، وكذلك ما إذا كان لديهم أي دليل علمي يدعمهم.

1 - غثيان الصباح الشديد

غثيان الصباح الحاد هو علامة على وجود فتاة


يعتقد بعض الناس أن غثيان الصباح الحاد هو علامة على وجود فتاة. القول فيه شيء من الحقيقة، حيث وجدت الدراسات أن النساء اللواتي يحملن بفتيات يعانين من التهاب أكثر عندما تتعرض أجهزتهن المناعية للبكتيريا مقارنة بالأولاد. قد يؤثر هذا الاختلاف على طريقة غثيان الصباح. حيث تشعر الحوامل بتوعك أكثر من أولئك الذين يحملن الأولاد.
لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم ما إذا كانت هناك صلة بين غثيان الصباح ونوع الطفل.

2 - زيادة الوزن حول الوسط

إذا اكتسبت المرأة وزناً كبيراً حول منتصفها أثناء الحمل، يعتقد بعض الناس أن هذا يعني أنها ستنجب فتاة. ويعتقدون أن اكتساب الوزن في مقدمة الجسم مباشرة يشير إلى وجود صبي. ومرة أخرى، لا تدعم الأدلة العلمية هذه النظرية. حيث يعتمد اكتساب المرأة للوزن أثناء الحمل على نوع جسمها.

3 – شدة التقلبات المزاجية

شدة التقلبات المزاجية

 

غالباً ما تسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تقلبات مزاجية. ويعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن الفتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الأستروجين ونتيجة لذلك يكون مزاجهن أكثر. ومع ذلك، لا يدعم العلم هذه النظرية. حيث ترتفع مستويات الهرمونات أثناء الحمل وتنخفض بعد الولادة بغض النظر عما إذا كان الطفل ذكراً أو أنثى.

4 – ارتفاع البطن عالياً

غالباً ما يكون حمل الطفل عالياً علامة على وجود فتاة. على الرغم من انتشار هذه المعلومة إلا أن هذا ليس له أساس علمي. حيث يعتمد مكان حمل المرأة لطفلها على:
نوع الجسم
زيادة الوزن
مستوى اللياقة البدنية
قوة العضلات

5 - اشتهاء السكر

إذا كانت المرأة تشتهي السكر، فقد تكون حاملاً بفتاة


غالباً ما تعاني النساء من الرغبة الشديدة في تناول الطعام عند الحمل. ويعتقد بعض الناس أنه إذا كانت المرأة تشتهي السكر، فقد تكون حاملاً بفتاة، في حين أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام قد تدل على وجود صبي.
لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل يمكن أن تشير إلى نوع الجنين.
تعرّفي إلى المزيد: أعراض الحمل ببنت

6 – ارتفاع مستويات الإجهاد

إذا كانت المرأة تعاني من مستويات عالية من التوتر قبل الحمل، فقد تكون أكثر عرضة لإنجاب فتاة، حيث تؤثر مستويات التوتر لدى المرأة قبل الحمل على نوع الطفل. وجدت دراسة أجريت عام 2012، وجود علاقة بين مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول ونسبة المواليد من الذكور إلى الإناث.
في هذه الدراسة، كانت النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من الكورتيزول أكثر احتمالية من الناحية الإحصائية لإنجاب فتاة.
وقد وجدت دراسة أجريت عام 2013 ، أنه في العامين التاليين لزلزال في جزيرة زاكينثوس اليونانية، انخفض معدل المواليد عند الذكور. اشتبه الباحثون في أن زيادة مستويات التوتر في مجتمع الجزيرة أثرت على نسبة المواليد.
هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم الصلة بشكل صحيح بين التوتر ونوع الأطفال الذين لم يولدوا بعد.

7 - البشرة الدهنية والشعر الباهت

البشرة الدهنية والشعر الباهت


يعتقد بعض الناس أن وجود بشرة دهنية وشعر باهت قد يعني أن المرأة تحمل فتاة. هذا الاعتقاد لا يقوم على أساس علمي، حيث ترتبط التغييرات في إنتاج الزيت أو مظهر الشعر أثناء الحمل بالتغيرات الهرمونية أو التغييرات في النظام الغذائي.

8 - تسارع ضربات قلب الطفل

يعتقد بعض الناس أنه إذا كان قلب الطفل ينبض بسرعة، فقد يكون أنثى. ومع ذلك، كشف الباحثون زيف هذه الأسطورة منذ عقود في دراسة لم تجد فرقاً كبيراً بين معدل ضربات القلب لدى الأجنة الذكور والإناث.


كيف يمكن معرفة نوع الطفل؟

كيف يمكن معرفة جنس الطفل


أفضل فرصة لمعرفة نوع الطفل هي عندما يجري الطبيب فحصاً بالموجات فوق الصوتية في الأسبوع 20. حيث يفحص الأعضاء التناسلية له أثناء الفحص لتحديد جنسه. عادة ما يكون هذا دقيقاً ولكن ليس دائماً، لأن العديد من الأشياء يمكن أن تحجب صورة الموجات فوق الصوتية.
هناك بعض الإجراءات الأخرى التي يمكن للطبيب القيام بها للحصول على إجابة نهائية، بما في ذلك:

فحص السائل الأمنيوسي
أخذ عينات من خلايا المشيمة
اختبار ما قبل الولادة غير الباضع
عادة ما يقدم الطبيب هذه الإجراءات فقط إذا كان قلقاً بشأن صحة الطفل.
تعرّفي إلى المزيد: علاقة عصبية الحامل ونوع الجنين
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص