العربة الملكية تظهر في شوارع لندن بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

صورة عربة الملكة إليزابيث
عربة الملكة إليزابيث - الصورة من موقع CNN
صورة العربة الملكية
العربة الملكية ثلاثية الأبعاء - الصورة من موقع CNN
صورة عربة الملكة إليزابيث
صورة العربة الملكية
2 صور

لم تحضر الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا احتفالات اليوبيل البلاتيني، لكنها ما زالت تجلس في عربتها الذهبية، حيث شوهدت جالسة في عربة من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد.

التقطت الصورة الرقمية للملكة البالغة من العمر 96 عامًا أثناء تتويجها عام 1953. تم الاحتفال باليوبيل البلاتيني لمدة أربعة أيام في جميع أنحاء البلاد بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي الملكة البريطانية العرش.

تم عرض الصورة ثلاثية الأبعاد للملكة على عربتها الذهبية. بعد ما يقرب من 20 عامًا، ظهرت هذه العربة الذهبية مرة أخرى في شوارع لندن. كانت ثمانية خيول تجر العربة. وانتهت احتفالات اليوبيل البلاتيني يوم الأحد بتحية الملكة من قصر باكنغهام وغناء الجمهور "حفظ الله الملكة". اعتلت إليزابيث العرش بعد وفاة والدها في 6 فبراير 1952.

قامت العربة الشهيرة بأول رحلة كبيرة لها بمناسبة الافتتاح الرسمي للبرلمان في عام 1762 في عهد جورج الثالث ثم تم استخدامها في مراسم التتويج وغيرها من الاحتفالات الملكية الكبرى حتى وفاة الأمير ألبرت في عام 1861. أعاد الملك إدوارد السابع إحياء استخدامها في تتويجه عام 1902.

في بيان أصدرته العائلة المالكة، قالت الملكة إليزابيث: "ليس لدي دليل عندما يتعلق الأمر بمرور 70 عامًا على الملكة. لكنها لمست قلبي. لقد تجمع الكثير من الناس في الشوارع للاحتفال بيوبلي البلاتيني. رغم أنني لا أستطيع حضور جميع الأحداث، لكن قلبي معكم دائمًا. أشكركم جميعًا على تمنياتكم الطيبة".

كانت احتفالية اليوبيل البلاتيني بمثابة ختام عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت أربعة أيام لتكريم أطول ملك في بريطانيا. جلب الاحتفال ثروة من الحفلات في الشوارع والمعارض الخاصة والمسيرات الاستعراضية، حيث شارك أكثر من 10000 فنان.

حضر أكثر من 5000 شخص هذا الحفل. وبدأت احتفالات اليوبيل يوم الخميس عندما احتفلت الملكة بعيد ميلادها الرسمي. جاءت إلى شرفة القصر مع أفراد أسرتها وقبلت تحيات الناس. وقفت مبتسمة مع ابنها الأمير تشارلز. خلال ذلك، كان حفيده وحفيده حاضرين معه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"