السعودية: إغلاق باب التسجيل لحجاج الداخل اليوم

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأحد، إغلاق باب التسجيل لحجاج الداخل، لافتة إلى أنه سيتم اليوم الإعلان عن أسماء المرشحين لحج هذا العام.
وأوضحت الوزارة أن أعداد المتقدمين للحج من داخل السعودية بلغت أكثر من 390 ألفاً.
وأكدت على أن اختيار المرشحين سيتم بالقرعة الإلكترونية، مضيفة أن الأولوية هي للمحصن ومن لم يحج سابقاً.

روابط التسجيل

وكان قد تم فتح التسجيل لحجاج الداخل في بداية يونيو عبر تطبيق اعتمرنا أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

تجديد الهوية

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الحج والعمرة أنه يشترط لقبول تسجيل طلبات الحج للمتقدمين ومرافقيهم تبقي ما لا يقل عن 6 أشهر في صلاحية الهوية الوطنية أو الإقامة.
ودعت المتقدمين الذين أوشكت صلاحية بطاقات هوياتهم على الانتهاء المسارعة بتجديد بطاقاتهم قبل انتهاء اليوم الأحد لتحديث البيانات وقبول طلب التسجيل.

تحديث تلقائي

وأشارت أنه في حال تجديد المتقدم والمرافق للحج وهويته يتم تحديث البيانات تلقائياً سواء على موقع الوزارة أو تطبيق اعتمرنا، دون الحاجة للتعديل على رغبات تسجيل الحج.

تابعي المزيد: وزارة الحج والعمرة: يمكن للمتقدم الرئيسي للحج إلغاء أحد مرافقيه بعد إصدار الفاتورة

الشروط

واشترطت الوزارة على من يرغب في التسجيل للحج من حجاج الداخل، سواء كان مقيماً أو مواطناً، ألا يتجاوز عمره 65 عاماً، مع اكتمال التحصين في تطبيق "توكلنا".

3 باقات لموسم حج

وكانت أن أعلنت الوزارة عن طرحها 3 باقات لموسم حج هذا العام 1443هـ، واعتمدت تسميتها على النحو التالي: "باقة الأبراج" وسعرها 14737.83 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة، والباقة الثانية هي "باقة المخيمات المطورة" وسعرها 13043.99 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة، أما الباقة الثالثة فهي "باقة المخيمات غير المطورة" وسعرها 10238.57 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"