قطار الحرمين: ظهور حالة "محصن" شرط لركوب القطار

قطار الحرمين
قطار الحرمين: ظهور حالة "محصن" شرط لركوب القطار

أكد حساب خدمة العملاء التابع لـ"قطار الحرمين السريع" في المملكة العربية السعودية على منصة تويتر أن ظهور حالة "محصن" شرط لاستخدام وسائل النقل العامة، بما فيها القطارات والمرافق التابعة لها، وأشار حساب خدمة العملاء على تويتر إلى أنه يُمنع على الركاب اصطحاب "الشيشة" على متن القطار.

قطار الحرمين: ظهور حالة "محصن" شرط لركوب القطار

جاء التوضيح السابق، ردًا على استفسارات من بعض الأشخاص وردت إلى الحساب الرمي لقطار الحرمين على تويتر حول إمكانية ركوب شخص للقطار غير مكتمل التحصين، واستفسار آخر حول مدى السماح باصطحاب "الشيشة" داخل حقيبة بالقطار.

قطار الحرمين السريع

مهمة قطار الحرمين خدمة الحرمين الشريفين وزوارهما الارتقاء بمستوى النقل في السعودية لكي تصبح بلاد الحرمين متحضرة في جميع المجالات، وتسهيل حياة شعبها وزوارها ومقيميها من خلال تقريب المسافات بينهم وبين غاياتهم وتحسين أدائهم في عملهم وزيادة مستوى الإنتاجية لمواكبة رؤية 2030 التي يطمح الجميع في تحقيقها والسعي إليها بكافة الطرق.
ورؤية قطار الحرمين السريع رؤيتنا تمكين المجتمع ليكون أقرب من تحقيق الغايات سواء كانت الغاية للعبادة أو للعمل أو للسياحة بوسيلة نقل سهلة سريعة وآمنة تسهّل له مواكبة العصر من خلال تحسين الأداء وزيادة الإنتاج وتقريب المسافات لمقاصده.

ومن جانب آخر يعمل قطار الحرمين السريع في المملكة العربية السعودية على الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته إلى 300 كم / ساعة، ويقوم برحلات مختلفة بين مكة والمدينة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث يوفّر السرعة والأمان والراحة للمسافرين.
يحتوي كل واحد من القطارات على 417 مقعداً موزّعة بين درجتين هما الأعمال والاقتصادية، بالإضافة إلى كافتيريا موجودة في المقطورة الخامسة تقدم كل ما يحتاجه المسافرين.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"