بعد اعتذار الصين عن تنظيم كأس آسيا للكبار.. البحرين تعتذر عن استضافة بطولة آسيا للناشئين

صورة الكونجرس الثاني والثلاثون لكأس آسيا 2022
الكونجرس الثاني والثلاثون لكأس آسيا 2022 - الصورة من الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي
صورة شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم - الصورة من موقع BBC
صورة الكونجرس الثاني والثلاثون لكأس آسيا 2022
صورة شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
2 صور

اعتذر الاتحاد البحريني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن عدم تمكنه من استضافة كأس آسيا للناشئين تحت 17 سنة، والذي كان من المقرر أن يُقام في العام المقبل 2023.

وبحسب ما ذكرته الصحف والمواقع الرياضية، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق على طلب الاعتذار الذي قدمته البحرين، وبالتالي يفقد المنتخب البحريني لكرة القدم "تحت سن 17 سنة" فرصة التأهل مباشرة إلى النهائيات الآسيوية، لإلغاء استضافة بلاده للبطولة القارية.

وصرح راشد الزغبي، الأمين العام للاتحاد البحريني في بيان رسمي، بأن الاعتذار عن عدم استضافة النهائيات الآسيوية للناشئين تحت 17 سنة، العام المقبل، يرجع إلى عدد من العوامل التي ساهمت في ذلك القرار.

وأشاد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم، بتفهّم الاتحاد الآسيوي لموقف بلاده الذي كان طارئًا، مؤكدًا أن اتحاد بلاده كان يولي اهتمامًا كبيرًا بملف الاستضافة، إلا أن بعض العوامل حالت دون إكمال الأمر.

ووفقا لما ذكره خطاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن منتخب البحرين سوف يفقد فرصة التأهل المباشر إلى النهائيات الآسيوية، وسيكون نظام التأهل للمجموعات الحادية عشر في التصفيات، هو المنتخبات صاحبة المراكز الأولى بالإضافة إلى 5 منتخبات من أصحاب المراكز الثانية.

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه سوف يعلن في الأيام المقبلة عن البلد البديل للاستضافة كأس آسيا للناشئين تحت 17 سنة.

كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، قد أصدر في نهاية شهر مايو المنصرم، دعوة للتعبير عن الاهتمام لجميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (MAs) لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم 2023.

وبحسب ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فإنه بعد قرار الصين بالانسحاب من استضافة كأس آسيا 2023، منح الكونجرس الثاني والثلاثون لكأس آسيا 2022 تفويضًا لإدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتحديد شروط ومتطلبات عملية تقديم العطاءات العاجلة لإيجاد مضيف بديل للبطولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"