روبوت وبرامج تقنية.. رقمنة الخدمات لتسهيل رحلة ضيوف الرحمن للمشاعر المقدسة

روبوت وبرامج تقنية.. رقمنة الخدمات لتسهيل رحلة ضيوف الرحمن للمشاعر المقدسة
روبوت وبرامج تقنية.. رقمنة الخدمات لتسهيل رحلة ضيوف الرحمن للمشاعر المقدسة

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية تطبيقات إلكترونية تسهم في رقمنة رحلة الحج إلى المشاعر المقدسة، وبدروها استعرضت هيئة الإذاعة والتليفزيون عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنفوجرافيك تفصيلي لأبرز البرامج التقنية والتطبيقات الإلكترونية الخاصة بضيوف الرحمن.

يكتب لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الجهود المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن، والتي أتاحت عدة خدمات رقمية تمكن الحجاج والمعتمرين من الحصول على التوعية اللازمة في أماكن تواجدهم، بشكل يسهل عليهم التحرك لأداء مناسك العبادات بسهولة ويسر.

 

أبرز البرامج التقنية والتطبيقات الإلكترونية الخاصة بضيوف الرحمن

- روبوت آلي لفتاوى الحج والعمرة في مقرات الحجاج والمشاعر المقدسة.

- 40 شاشة ذكية مثبتة في مساجد المشاعر المقدسة، للفتوى عبر الاتصال المرئي.

- تطبيق الوزارة لتعليم الحج والعمرة الافتراضي ثلاثي الأبعاد ومتعدد اللغات.

- تطبيق راشد، وهو تطبيق يقدم عدة خدمات تابعة للوزارة إلكترونيا على الهواتف الذكية، ويتيح معرفة اتجاه القبلة وأوقات الصلاة.

- شاشات إلكترونية تتوزع في 10 مواقع، تتيح للحجاج والمعتمرين تحميل قائمة من كتب علمية ومواد إرشادية، على أجهزتهم الذكية، تفوق 300 مادة علمية و99 كتابا رقميا.

وفي وقت سابق، تفقد وزير الشؤون الإسلامية مساجد المشاعر المقدسة ليتعرف على مدى جاهزيتها، وأشار إلى أنه تم إنفاق أكثر من 90 مليون ريال على المشاريع في المشاعر المقدسة، إضافة إلى وجود تقنية حديثة تمكن من تغيير الهواء في المساجد كل 20 دقيقة، وفقا لتصريحاته في "الإخبارية".
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"