تقويم التعليم السعودية: لا تغيير في مواعيد اختبار التحصيل الدراسي

هيئة تقوم التعليم والتدريب
هيئة تقوم التعليم والتدريب

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، عن عدم وجود تغيير في مواعيد اختبار التحصيل الدراسي للفترة الثانية، الذي بدأ الخميس ويستمر حتى يوم الإثنين المقبل.

لا تغيير في المواعيد

وذكر حساب "العناية بالمستفيدين" التابع للهيئة –عبر تويتر- : "أبناءنا الطلاب والطالبات، نود التأكيد على أن اختبار التحصيل الدراسي للفترة الثانية بدأ في موعده المقرر سابقاً 16 يونيو 2022 وسيستمر حتى 20 يونيو 2022، ولا يوجد أي تغيير في المواعيد".

خطوات لاستعراض رقم المقعد

وكانت هيئة تقويم التعليم ذكرت في وقت سابق، 3 خطوات لاستعراض رقم المقعد في اختبار التحصيل الدراسي عبر الموقع الإلكتروني لـ"قياس"، وهي كالتالي:
ـ اختيار "الاختبارات المسجلة".
ـ تحديد الاختبار المطلوب.
ـ النقر على "عرض".
وأردفت أنه ستظهر بعدها بيانات الاختبار وبيانات الموعد ومن ضمنها رقم المقعد، مشيرة إلى أن رقم المقعد يظهر قبل موعد الاختبار بـ24 ساعة فقط.

عدم إلزامية الجرعة الثالثة

وحول إلزامية الجرعة الثالثة، أكد حساب حدمة المستفيدين التابع للهيئة، على أنه "بناءً على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية بخصوص رفع الإجراءات الاحترازية؛ فإنه لا يلزمك إظهار الحالة الصحية في تطبيق توكلنا، كما لا يلزمك لبس الكمامة للدخول لمقرات الاختبارات"، وذلك ردّاً على استفساروردها بهذا الشأن، يقول: "السلام عليكم بعد إلغاء إلزامية الجرعة الثالثة، هل هل هي شرط لدخولي الاختبار؟ أم تم إلغاء هذا الطلب؟

الهوية الرقمية معتمدة

أما بالنسبة لاعتماد الهوية الرقمية في تطبيقي أبشر وتوكلنا، فقد أكد الهيئة أنها معتمدة، بقولها: "الهوية الرقمية المعتمدة من الجهات الرسمية "تطبيق أبشر وتطبيق توكلنا"، مقبولة للتحقق من الهوية قبل دخول قاعة الاختبار، ولكن يطلب من المختبرين إحضار أصل الهوية للتحقق من الهوية أثناء تأدية الاختبار، وذلك بسبب أنه لا يسمح بإدخال أجهزة الجوال داخل قاعات الاختبار.

التصرف في حال عدم تأكيد الاختبار

من ناحية أخرى تفاعل حساب "خدمة المستفيدين" مع استفسار تضمن "سجلت في اختبار التحصيلي ووضعوني في قائمة الانتظار وما زلت إلى الآن في القائمة مع العلم أن اختياري بتاريخ اليوم ما العمل؟"، حيث أجاب الحساب بالقول: "في حال عدم تأكيد الاختبار يرجى الذهاب للمقر، وسيكون دخولك حسب الأماكن الشاغرة، وعند عدم الدخول وتم إعلان النتائج وحالة التسجيل قائمة الانتظار، يتم استرجاع المقابل المالي في ملفك ويمكنك استخدامه للاختبارات القادمة. بالتوفيق".

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"