الجوازات السعودية تحدد الحد الأدنى لصلاحية جواز سفر المقيم لإصدار تأشيرة خروج وعودة

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن المدة المسموحة بها لصلاحية جوازات المقيمين لإصدار تأشيرة "خروج وعودة" يشترط ألا تقل عن 90 يوماً.

صلاحية الجواز المحدد بالأشهر

وأكدت أن مدة تأشيرات "الخروج والعودة" إذا كانت محددة بالأشهر "60، 90، 120 يوماً"، تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو "عودة قبل..."، فتحسب من تاريخ الإصدار.

رسوم "خروج وعودة"

وأوضحت الجوازات بأن رسوم إصدار تأشيرة "خروج وعودة مفردة" تبلغ 200 ريال، وذلك لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، ويتم فرض 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة، أما رسوم إصدار تأشيرة "خروج وعودة متعددة" فتبلغ 500 ريال لعدة سفرات لمدة 3 أشهر كحد أقصى، ويتم فرض 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

الشروط

يذكر أنه يلزم لسفر المقيم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصود.
تابعي المزيد: متطلبات تجديد هوية مقيم عبر "أبشر"

خطوات إصدار تأشيرة خروج نهائي للمتوفى

من ناحية أخرى، كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن الخطوات الواجب اتباعها لإصدار تأشيرة "خروج نهائي" للعامل بعد وفاته داخل السعودية ورغبة أهله وذويه بدفنه في بلده.

وقالت الجوازات إنه في حال وفاة العامل، يتم التواصل مع وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية، لإصدار شهادة الوفاة، ثم يتم حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات، ويتطلب إحضار خطاب موافقة الشرطة والإمارة والسفارة على ترحيل جثمان العامل ليتمكن كفيله من إصدار تأشيرة خروج نهائي للمتوفى، مع التأكد من وجود بوليصة شحن وتقرير طبي.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"