اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات تستقبل الحجاج بأكثر من 13 لغة لتسهيل إجراءاتهم لأداء المناسك

الجوازات تستقبل الحجاج بأكثر من 13 لغة لتسهيل إجراءاتهم لأداء المناسك - الصورة من حساب الجوازات
الجوازات تستقبل الحجاج بأكثر من 13 لغة لتسهيل إجراءاتهم لأداء المناسك - الصورة من حساب الجوازات

تستعد الجوازات السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج عبر أكثر من 13 لغة، حيث تعمل الفرق الميدانية بالمديرية العامة للجوازت على قدم وساق من أجل إنهاء إجراءات حجاج بين الله الحرام من الدول المستفيدة من مبادرة طريق مكة وغير المستفيدة.

ووفقا لما استعرضته المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإنه من ضمن اللغات التي تستعد الجوازات التواصل بها لخدمة الحجاج اللغة الإنجليزية والإسبانية والإندونيسية واليابانية والفارسية والأوردو والتركية والبرتغالية والبنجلاديشية، على أن يتم استقبال الحجاج في صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وصالات الحج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بشكل يسهل عملية التواصل معهم بلغاتهم.


بدورها تواصل المديرية العامة للجوازات تسخير كافة جهودها لتطوير العمل وتحسين التواصل مع ضيوف بيت الله الحرام، فضلا عن تقديم جميع الخدمات والإمكانات اللازمة التي تؤهلهم لأداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر.


آلية إصدار جواز السفر للتابعين عبر منصة أبشر

أوضحت الجوازات السعودية أنه بإمكانك إصدار جواز السفر للتابعين من 12 سنة فأعلى عبر منصة أبشر بعد تسجيل البصمة من خلال حجز موعد إلكتروني في مكتب الأحوال المدنية.

يٌذكر أن جوازات ميناء جدة الإسلامي استقبلت أولى رحلات الحج الخميس الماضي عبر المنفذ من جمهورية السودان، حيث تم إنهاء إجراءات دخولهم بكل يسر وسهولة، وسط وجود كوادر مؤهلة وتقنيات حديثة لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"