اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.. وجهة سياحية من الخيال

شاطيء يام
شاطيء يام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية -الصورة من حساب موسم جدة على تويتر
حلبة الكارتينج في في جمان بارك-الصور من حساب موسم جدة على تويتر
حلبة الكارتينج في في جمان بارك-الصورة من حساب موسم جدة على تويتر
ملعب جمان بارك للأطفال
ملعب جمان بارك للأطفال-الصورة من حساب موسم جدة على تويتر
ساحل البحر الأحمر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
ساحل البحر الأحمر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية-الصورة من حساب موسم جدة على تويتر
شاطيء يام
حلبة الكارتينج في في جمان بارك-الصور من حساب موسم جدة على تويتر
ملعب جمان بارك للأطفال
ساحل البحر الأحمر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
4 صور


تجمع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الواقعة على بُعد 100 كيلومترٍ عن مدينة جدة.والتي بدأ تشييدها عام 2005 بهدف تنشيط الاقتصاد في البلاد عن طريق استقطاب الشركات العالمية، وسرعان ما تطوَّر العمل في المدينة لتصبح اليوم وجهةً سياحيةً لا يستهان بها. ولاعجب أن يُطلق عليها اسم "مدينة المستقبل" لما تضمُّه من أنشطةٍ متنوعةٍ ومثالية لقضاء إجازةٍ صيفية مميَّزة.
سيدتي نت يستعرض أبرز الوجهات السياحية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في التقرير التالي :

جمان بارك

مكانٌ مميَّزٌ للتجمُّعات العائلية، إذ يتيح للأطفال التمتُّع بممارسة لعبة المتاهة الشيقة، كما تضمُّ حديقةَ ألعابٍ مائية، وملعباً للجولف، ومناطق ترفيهية مجهَّزة للعب، أما الكبار فيمكنهم الاستمتاع بأجمل ساحة كارتينج، حيث توفر لهم خوض مغامرةٍ مليئة بالإثارة والحماس.

شاطئ يام

موقعٌ جميلٌ، يناسب عشاق الألعاب المائية، وركوب الأمواج، والغطس.ويوجد شاطئ يام في حي البيلسان، ويطلُّ على بحيرةٍ جذَّابة، تحيط بها الشُّعب المرجانية، وتتوفر فيها قوارب للإيجار لمحبي التجديف والرحلات المائية، أما عشاق الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء، فيجدون مناطق مسقوفة بالقش، وجلساتٍ مريحة، تتيح لمرتاديها جواً في غاية الروعة.


متنزه الشاطئ

لقضاء أمسيةٍ رائعةٍ لا تنسى، لابدَّ من زيارة متنزه الشاطئ، الذي يوفر درَّاجات هوائية للتنزُّه واستكشاف المنطقة، إضافةً إلى وجود مكانٍ مفتوحٍ لتناول وجبة العشاء، والاستمتاع بالهواء الطلق، مع إطلالةٍ بحرية مميَّزة.

ساحل البحر الأحمر

تعدُّ المنطقة المحيطة بالمدينة مكاناً مثالياً لمحبي مغامرات الصيد والغوص، إلى جانب الرحلات البحرية المتاحة للزوَّار، التي تستغرق 30 دقيقة، وصولاً إلى مغامرات صيد الأسماك.
يضاف إلى ذلك استضافةٌ سنويةٌ لبطولة البحر الأحمر الدولية للصيد الرياضي خلال موسم الصيف.


التنقل في المدينة

تحتوي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على عديدٍ من وسائل التنقُّل المميَّزة، منها خدمة الحافلة السريعة، التي تنقل الركاب من وإلى محطة قطار الحرمين، إضافةً إلى خدمة حافلة المدينة، التي تتبع مساراً مجدولاً ما بين محطة مركز البيلسان للمعارض، ومحطة الياسمين، ومحطة ممشى الشاطئ، ومحطة بي فيووز، ومحطة المارينا، ومسجد البيلسان، وموقف مركز المروج، ومحطة العين والإنتاج، كما تتوفر فيها خدمة "آي درايف"، أول خدمةٍ لاستئجار السيارات بالمشاركة في المملكة العربية السعودية، وتضمن هذه الخدمة الوقود وسهولة الاستخدام.