اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيل بسيطة لالتقاط أفضل صور سيلفي

بهاتفك الذكي... حيل بسيطة تجعلك تلتقط أفضل صور سيلفى
صور سيلفي _ الصورة تعبيرية
بهاتفك الذكي... حيل بسيطة تجعلك تلتقط أفضل صور سيلفى
صور سيلفي _ الصورة تعبيرية
بهاتفك الذكي... حيل بسيطة تجعلك تلتقط أفضل صور سيلفى
بهاتفك الذكي... حيل بسيطة تجعلك تلتقط أفضل صور سيلفى
2 صور

مرت سنوات طوال على التقاط أول صورة بطريقة السيلفي، وبرغم ذلك فإن هوس التصوير السيلفي لا زال يُسيطر على الجميع حول العالم من مستخدمي الهواتف الذكية، وتختلف بالتأكيد جودة الصور العادية التي يلتقطها المستخدم بالكاميرا الخلفية وتلك التي يتم التقاطها بطريقة السيلفي، فالأخيرة من الصعب أن يتم التقاطها بجودة عالية.

تابعوا المزيد: يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو.. تعرف على آخر تحديثات بلاي ستيشن 5 الجديد

ولكن هناك المزيد من الضوابط أو النصائح التي يمكن للمستخدمين اتباعها أثناء التقاط الصور السيلفي للحصول على صور عالية الجودة، بحسب ما نقله موقع Android Police في تقرير له، تحت عنوان «قواعد رئيسية يجب اتباعها عند التقاط صور سيلفي بجودة عالية».

وربما يغفل بعض المستخدمين عن هذه الضوابط أثناء التقاط الصور السيلفي، مؤكدة أن هذه النصائح بسيطة للغاية للمستخدم العادي، وإليكم أبرزها:

1- لا تواجه مصدر ضوء

بالتأكيد سوف تحصل على صورة سيلفي رديئة أو سيئة عندما توجه هاتفك نحو التقاط الصور وبجانبك مصدر ضوء قوي، فإنك إذا ما كنت تستخدم أفضل الهواتف التي تقدم كاميرا بجودة عالية للغاية، فإن الأمر ينطبق على الصور الشخصية والعادية أيضًا، سواء كنت تستخدم إضاءة عادية في غرفة أو تلتقط صور ذاتية في الخارج قرب أشعة الشمس.

ينصح الموقع في تقريره بضرورة تجنب مصادر الضوء من أجل الحصول على أفضل النتائج سواء الصور السيلفي أو الصور العادية، ويجب عليك أيضًا أن تتخذ مسافة جيدة بينك وبين مصدر الضوء أو استخدام موزع الضوء لمنع التعرض المفرط للصور الذاتية.

تابعوا المزيد: طريقة إعداد حاسوبك الشخصي عبر windows 11 دون استخدام Wi-fi

2- تجنب فلاش الكاميرا

يتم طرح معظم الهواتف الذكية مع خيار إضاءة الشاشة من أجل إنشاء تأثير الفلاش فيها، ويجب عليك أن تبتعد نهائيًا عنها، لأن فلاش الشاشة ليس بنفس فعالية حلقة الضوء التي يتم تخصيصها لالتقاط صورة سيلفي، ويمكنه أن يقوم بوظيفة إبراز الهدف المركزي فقط، مما يعطيك عند استخدامه صورة سيلفي ذات جودة منخفضة.

تابعوا المزيد: إذا قمت بحذف رسالة من البريد الإلكتروني بالخطأ.. إليك طريقة استرجاعها بعد الحذف

3- زوايا مختلفة للكاميرا

عليك أن تجعل الكاميرا مرفوعة وأن تُجرب زوايا متعددة أو مختلفة لكاميرا الهاتف حتى تحصل على أعلى جودة، فينصح الموقع في تقريره المستخدمين بوجوب استخدام أكثر من زاوية مع تجربة التصوير بأكثر من طريقة للحصول على أفضل زاوية مناسبة للتصوير.

وبحسب تقرير نشره موقع «business insider»، يتيح تطبيق FaceTime على جهاز أيفون وأيباد إمكانية استخدام جميع أنواع الفلاتر والملصقات.

وإليك في السطور التالية كيفية العثور عليها بسهولة:

تابعوا المزيد: كيفية تعطيل تطبيق واتساب من دون الحاجة إلى حذفه أو إلغاء تثبيته

كيفية استخدام الفلاتر في FaceTime

- سوف تُلاحظ أثناء إجراء مكالمة FaceTime، معاينة لما تبدو عليه الكاميرا في الزاوية اليمنى السفلية، وقتها عليك القيام بالضغط فوق هذه المعاينة لتكبيرها واكتشاف خيارات التصفية.

- ويمكنك الضغط فوق الرمز الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من المعاينة لمسح الخلفية، ولا يمكنك التحكم في مدى قوة التمويه، لكنها دقيقة جدًا عندما يتعلق الأمر بفصلك عن الخلفية.

- سوف تجد باقي الفلاتر عبر الضغط على أيقونة النجمة في أسفل اليسار، وسيؤدي ذلك إلى فتح شريط ادوات يمكنك استخدامه لاختيار نوع الفلتر أو الملصق الذي تريده.

• إذا كنت تستخدم جهاز أيفون أو أيباد بكاميرا «TrueDepth»، فسيوفر لك الرمز الأول تحويل نفسك إلى Memoji، إما رمز افتراضي، أو واحد صممته بنفسك.

• اضغط على الأيقونة التي تشبه ثلاث دوائر ملونة لكي يتم فتح صفحة عوامل التصفية، وهناك حوالي 20 مرشحًا مختلفًا يمكنك وضعها على الفيديو، اضغط فوق أي مرشح لتنشيطه، ثم اضغط فوق Original في بداية القائمة لإيقاف تشغيله.

• اضغط على أيقونة Aa لكي يتم إضافة نص إلى الفيديو الخاص بك، والخط الأحمر لإضافة ملصق «رسم» متحرك.

• سوف تجد الخيارات المتبقية مختلفة بناءً على التطبيقات التي قمت بتثبيتها، ولكنها توفر لك جميعًا إضافة المزيد من الملصقات إلى الفيديو الخاص بك، وفقط ما عليك سوى الضغط على ملصق لإضافته، ثم اسحبه في أي مكان تريده.

يمكنك تغيير حجم الملصقات عن طريق الضغط عليها أو فردها، تمامًا كما تفعل لتكبير الصورة، بمجرد إضافة ملصق، فإن الطريقة الوحيدة للتخلص منه هي إما سحبه من الشاشة أو تقليصه بحيث لا يمكن رؤيته

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»