اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تزامنا مع وصول ضيوف الرحمن.. تزويد المسجد الحرام بـ 80 ألف نسخة من المصحف الشريف

المصحف الشريف
تزويد المسجد الحرام بـ 80 ألف نسخة من المصحف الشريف - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين بتويتر
المصحف الشريف
يأتي ذلك الأمر تزامنا مع وصول ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين بتويتر
المصحف الشريف
تزويد الأرفف كذلك بمصاحف تراجم كلمات القرآن الكريم بعدة لغات - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين بتويتر
المصحف الشريف
المصحف الشريف
المصحف الشريف
3 صور

تزامناً مع وصول ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج خلال موسم حج هذا العام 1443هـ، فقد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، ممثلة في الإدارة العامة للمصاحف، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تزويد الأرفف والدواليب بطبعات جديدة للمصحف الشريف بلغ عددها 80 ألف نسخة، ووضعها لقاصدي بيت الله الحرام.

2300 دولاب مختلفة الأحجام

وبينت الرئاسة، أن عدد الدواليب والخزانات التي تمت إضافتها وتوزيعها داخل المسجد الحرام بلغ 2300 دولاب مختلفة الأحجام.

تزويد الأرفف بمصاحف تراجم كلمات القرآن الكريم بعدة لغات

كما قامت الإدارة العامة للمصاحف بتزويد الأرفف والدواليب المخصصة للمصاحف بعدد من مصاحف برايل للمكفوفين، ومصاحف تراجم معاني كلمات القران الكريم بعدة لغات أهمها (الإنجليزية والأوردية والإندونيسية)، والمصحف الشريف بالحجم الكبير حيث وزعته في جميع المواقع والأروقة بالمسجد الحرام.

وتيسيراً لقاصدي بيت الله الحرام واستثماراً لأوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع، تستمر عملية تزويد المصاحف وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم ومصاحف برايل وتجديدها وكذلك التفاسير الميسرة.

برنامجاً خاصاً لحجاج بيت الله الحرام

وبينت الإدارة، أنها أعدت أيضاً برنامجاً خاصاً للاحتفاء بحجاج بيت الله الحرام، حيث خصصت مصحفاً يُهدى لكل حاج، وبرنامج بيان لمعاني كلمات القرآن الكريم مترجم بأكثر من 60 لغة، عبارة عن باركود (QR) يتم تحميله عبر الأجهزة الذكية.

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، أن هذه الخدمات تأتي إنفاذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبمتابعة مستمرة من قبل فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ بدر بن عبدالله الفريح، في بذل المزيد من الجهود و تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام تحقيقاً لتطلعات قيادة المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"