اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صبغ فروة الرأس المجهري Scalp Micropigmentation 

صبغة الشعر المهجري
صبغة الشعر المهجري
صبغ الشعر المهجري
صبغ الشعر المهجري
صبغة الشعر المهجري
صبغ الشعر المهجري
2 صور

تساقط الشعر هو حالة عالمية يمكن أن تؤثر على كل من الرجال والنساء، وتتراوح شدتها من شخص لآخر. كما يمكن أن يحدث ترقّق الشعر بالإضافة إلى تساقطه في مراحل مختلفة من حياة الإنسان، وهي ليست مجرد علامة على الشيخوخة. نظراً للتأثير الكبير الذي تحدثه هذه الحالة على الحياة الشخصية والمهنية، هناك خيارات متاحة يتمّ اللجوء إليها، مثل صبغ فروة الرأس المجهري. إليك فوائد هذه التقنية وكيفية إجرائها.

يعتبر صبغ الشعر المجهري بديلاً عملياً للعديد من علاجات تساقط الشعر الأخرى، بما في ذلك الجراحة أو الأدوية. وبالنسبة للكثيرين، هو يعدّ الخيار المفضّل، نظراً لكونه إجراءً غير جراحي، يوفّر نتائج مخصّصة.

كيف تتمّ هذه التقنية؟

صبغ الشعر المهجري


صبغ فروة الرأس المجهري SMP هو إجراء مشابه لعملية microblading الشائعة، والتي يتم إجراؤها من أجل نحت الحاجب لمظهر أكثر كثافة. أثناء إجراء صبغ فروة الرأس المجهري، يقوم اختصاصيّ ماهر بحقن الصبغة في طبقات الجلد العلوية، وبالقرب من بصيلات الشعر، من أجل إعطاء انطباع بوجود بصيلة صغيرة تنمو. بالنسبة للمرأة، فإن الإجراء يملأ المناطق التي يوجد بها تساقط للشعر، ما يعطي مظهر للرأس ممتلئاً بالشعر. أما للرجال عامة، ففي الجزء العلوي من فروة الرأس.
يعتبر صبغ فروة الرأس المجهري أكثر من مجرّد إجراء، كونه عملاً فنياً بامتياز. سيستخدم فنّي الماهر اختصاصيّ في SMP درجات مختلفة من الصبغة من أجل إنشاء ظلال طبيعية على فروة الرأس، ما يجعل من المستحيل تقريباً على أي شخص معرفة أنّك خضعت لتقنية صبغ فروة الرأس المجهري.

من المرشح لهذا الإجراء؟
أي امرأة أو رجل يعانيان من ترقق الشعر أو تساقطه هما مرشحان لصبغ فروة الرأس المجهري، وهو طبعاً ليس حكراً على الرجال الصلع.

ماذا تتوقعين منه؟
في حين أنّ تركيزك منصبّ على الأرجح على النتائج الخاصة بك، وعلى المظهر الجديد الذي ستستمتعين به، من المهم أن تكوني مستعدّة للإجراء نفسه. سيسمح لك ذلك بالشعور بالراحة والثقة في يوم عمليتك. إليك ما يمكن أن تتوقّعيه من عملية الصبغ المجهري للشعر:
- ستستمر عملية صبغ فروة الرأس المجهري لمدة أربع أو خمس ساعات تقريباً، اعتماداً على طبيعة العمل الذي يجب القيام به خلال موعدك.
- قد تحتاجين إلى أكثر من موعد للحصول على الشكل الذي تريدينه. من المحتمل أن يقوم فنّي SMP بجدولة علاجاتك لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

هل من إرشادات لاتّباعها قبل الجلسة؟
- قبل أن تحضري إلى موعدك، يجب أن تستحمّي وتغسلي رأسك جيداً، حيث أنّك لن تتمكّني من الاستحمام أو تبليل فروة رأسك لمدة أربعة أيام بعد العملية.
- من المهم أن تدركي حقيقة أنك قد تشعرين ببعض الألم أثناء هذا الإجراء. سيتم تطبيق تخدير موضعي على المنطقة، ولكن قد يظلّ هناك بعض الانزعاج.
- من الضروري التحدّث مع فنّي إجراء SMP الخاص بك قبل العلاج، لفهم ما سيكون عليه، وما يمكنك القيام به للتعامل مع أي إزعاج ستشعرين به أثناء الإجراء.

ماذا بعد الإجراء؟
أثناء تعافيك من الإجراء، ستحتاجين أيضاً إلى رعاية المنطقة من أجل الاستمتاع بأفضل النتائج الممكنة. هذه بعض الأمور التي يجب أن تضعيها في اعتبارك:
- يجب تجنّب السباحة لمدة شهر تقريباً بعد العملية، كما يجب عدم دخول غرف الساونا أو غرف البخار لمدة شهر.
- تجنّبي التعرّض لأشعة الشمس المباشرة لمدة شهر على الأقل بعد العملية. إذا كنت ستتواجدين في الخارج ارتدي وشاحاً أو قبّعة، واستخدمي واقياً من الشمس بعامل SPF 50 على المنطقة المصابة.
- لا تشاركي في نشاطات أو تمارين قاسية لمدة أسبوع بعد العلاج.
- رطبي المنطقة المصابة بانتظام في الأسبوع الأول بعد العلاج.

ما هي مدة نتائج صبغ فروة الرأس؟

تُعرف عملية صبغ فروة الرأس بنتائجها على المدى الطويل، ولكنها ليست حلاً دائماً لتساقط الشعر. يمكنك أن تتوقّعي أن يستمرّ صبغ فروة رأسك لعدة سنوات، طالما أنك تهتمّين به بشكل صحيح. إنما يجب أن تدركي، أنّ الصبغة ستبدأ في التلاشي بمرور الوقت، لأنّ جلد فروة رأسك يزيل الصبغة بشكل طبيعي.
تابعي المزيد: فوائد زيت الشمر للشعر