اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الآذريون لترطيب البشرة
الآذريون لترطيب البشرة
الآذريون لشد البشرة
الآذريون لشد البشرة
زهرة الآذريون
زهرة الآذريون
الآذريون لترطيب البشرة
الآذريون لشد البشرة
زهرة الآذريون
3 صور

ربما تحبين الزهور المزروعة في حديقتك، أو الموضوعة في مزهرية ، أو حتى مضفرة في شعرك - لكن هل تعلمين أن بعض الزهور يمكن أن تكون مفيدة لبشرتك؟ تحتوي هذه النباتات الجميلة على الكثير من الخصائص المفيدة التي يمكنها تهدئة بشرتك أو ترطيبها أو شدها أو حمايتها. الآذريون هذه الزهرة النابضة بالحياة تمنح بشرتك الصحة والتوهج والإشراق؟ استمري في القراءة لمعرفة التفاصيل:

ما هو بالضبط الآذريون ؟

يُطلق عليه رسمياً اسم آذريون المخزني، وهو عضو في عائلة الأقحوان يُطلق عليه اسم asteraceae تم استخدام الآذريون كنبات طبي لعدة قرون، وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات، فهو فعال أيضاً عند استخدامه موضعياً على الجلد. يُنطق آذريون، كوه-لين-جوه-لو، وهو مشتق من الكلمة اللاتينية كالينداي، والتي تعني القمر الجديد أو اليوم الأول من كل شهر. وذلك لأنه يُعتقد أن اللون الأصفر والبرتقالي اللامع يزدهر فقط في الأول من الشهر. يستخدم مستخلص الآذريون، الذي يأتي من أوراق وبتلات وبذور الزهرة، تقليدياً في الطب الهندي القديم والطب الصيني.

ما هي فوائد آذريون للبشرة؟

زهرة الآذريون


في العناية بالبشرة، تُستخدم الآذريون في علاج كل شيء بدءً من الالتهاب وحتى الجفاف وهي ميزة رائعة للبشرة الحساسة.
مضاد للالتهابات
يمكنك إلقاء اللوم على الالتهاب في ظهور البثور، والوردية ، والأكزيما ، والحساسية، وحتى انهيار الكولاجين. كل هذه الأمراض الجلدية الالتهابية يمكن أن تستفيد من تأثيرات آذريون المهدئة. تعود الخصائص المضادة للالتهابات بفضل جرعة زهرة الآذريون القوية من الفلافونويد، والصابونين، والتريتربينويدس. تعطي الآذريون القدرة على منع إفراز الجسم للهستامين الذي يمكن أن يسبب الاحمرار والألم والحساسية والالتهابات. وعندما يتعلق الأمر بمعالجة البثور، فإن طبيعة الآذريون اللطيفة تعني أنها لن تجفف بشرتك وأنه آمن للاستخدام مع المكونات الأخرى لمكافحة حب الشباب مثل البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك.
يرطب البشرة
ربما تكوني قد سمعت عن الفوائد الصحية لنظام غذائي غني بالأحماض الدهنية الأساسية.هذه الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك في زيت أو مستخلص الآذريون، يمكن أن تغذي بشرتك أيضاً. إنها تمنح خلايا بشرتك القدرة على امتصاص العناصر الغذائية والاحتفاظ بالماء لفترة أطول - بمعنى آخر: يمكن أن تؤدي المنتجات التي تحتوي على آذريون إلى بشرة صحية وناعمة ولينة.
يحمي بشرتك من الاعتداءات الخارجية
نفس مركبات الفلافونويد التي تمنح الآذريون القدرة على تهدئة البشرة تجعلها أيضاً واقياً من الدرجة الأولى. تعمل مركبات الفلافونويد كمضاد قوي للأكسدة، مما يساعد على حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة.تتزاوج مضادات الأكسدة، مثل مركبات الفلافونويد الموجودة في مستخلص الآذريون، مع تلك الجذور الحرة، مما يؤدي إلى تحييدها بشكل أساسي قبل أن تلحق الضرر الذي يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة (مثل زيادة الخطوط الدقيقة والتجاعيد) وفرط التصبغ والبهتان.
يحافظ على بشرتك صحية
لمئات السنين، كانت الآذريون عنصراً أساسياً في التئام الجروح. في الواقع، وجدت إحدى الدراسات أن آذريون يقلل بشكل كبير من وقت الشفاء الندبات. تأتي خصائص العلاج من قدرة الآذريون على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الجلد. يعني تدفق الدم المتزايد إلى بشرتك مزيداً من التغذية، مما يساعد بشرتك على أداء وظائفها بصحة أفضل، وبالتالي تبدو في أفضل حالاتها.
يشد بشرتك
على المدى القصير، تساعد الفوائد المغذية لآذريون على ملء سطح بشرتك لمنحك بشرة مشدودة وأكثر ليونة. على المدى الطويل، تساعد كل من الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة على حماية إفراز الكولاجين والإيلاستين في بشرتك.

كيف يستخدم آذريون؟

يمكنك الحصول على جميع فوائد آذريون أعلاه باستخدام زيت أو صبغة آذريون العطرية. فقط تذكري، إذا كنت تستخدمي زيتاً أساسياً، فتأكدي من مزجه مع ناقل مثل زيت جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أسباب جفاف البشرة المفاجئ