افتتاح عيادة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية المزمنة المصاحبة بالسلائل بطبية مكة

مدينة الملك عبد الله الطبية
مدينة الملك عبد الله الطبية

افتتحت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي عيادة مشتركة تضم فريقا طبيا تخصصيا مشتركا ممثلا بقسم الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة و قسم الحساسية والمناعة وذلك لتقديم الخدمة الطبية بنفس يوم وزيارة المرضى الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية المزمن المصاحب بالسلائل (اللحميات) وايضاً لعلاج الأمراض المتزامنه والمصاحبة له تحسيناً لتجربة المريض والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.

التهاب الجيوب الأنفية

ويعد التهاب الجيوب الأنفية المزمن المصحوب بالسلائل(اللحميات) الأنفية مرض التهابي مزمن يصيب الغشاء المخاطي للأنف والجيوب الأنفية التي تظهر على شكل كتل من الغشاء المخاطي الملتهب تتساقط في الأنف مما ينعكس على إنخفاض جودة الحياة المرتبطة بالصحة، كما يصاحبة غالباً بعض الأمراض مثل الربو المرضي ومرض الجهاز التنفسي المتفاقم بسبب حساسية الأسبرين.

الهدف من العيادة

وتهدف العيادة المشتركة الى العلاج للمرض ككل وليست الأعراض المصاحبة فقط والتي تعد الطريقة الأنجع والأفضل بوجود فريق متعدد التخصصات في نفس العيادة يقوم بالتشخيص الصحيح ووضع الخطة العلاجية الأنسب للمريض من خلال زيارة واحدة بدون تكرار مراجعة المريض لعدة تخصصات.

كما يعد من المؤشرات الإيجابية للعيادة المشتركة في تحسين تجربة المريض من خلال تقليل عدد الزيارات بحيث يتم تقييمه من قبل استشاريين بنفس العيادة وتُغني المرضى من حضور عيادات منفصله بمواعيد مختلفه قد تطول مما يساعد في تسريع وتيرة التشخيص ووضع الخطة العلاجية.

وفي وقت سابق نجح فريق طبي تكاملي من قسم الأمراض الصدرية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من إجراء خزعات بالتبريد من رئة سيدة في العقد السادس من العمر تعاني من عُقيدات متعددة في أنسجة الرئة لم تتمكن خزعات المنظار القصبي من تشخيصها ولم تسمح حالة المريضة بإجراء قَطْعٌ جراحي إِسْفينِيّ لتشخيص حالتها.

يمكنكم متبعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"