اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هند صبري لـ«سيدتي»: المنافسة لا تشغلني وعز وكريم عبد العزيز أكبر نجمين في السينما التجارية حالياً

هند صبري خلال مقابلة سيدتي - تصوير محمد عربي - خاص سيدتي
هند صبري خلال مقابلة سيدتي - تصوير محمد عربي - خاص سيدتي

كشفت النجمة هند صبري خلال مُقابَلتها مع «كاميرا سيدتي» عن شَخصيتها في فيلم كيرة والجن، وعَبّرت عن سَعادتها بتجسيد شخصية من شخصيات رواية 1919 للكاتب أحمد مراد كاشفة بأن شخصية دولت فهمي هي شخصية حقيقية من لحم ودم، بالإضافة لحَديثها عن أَعمالها القادمة كالتحضير للبحث عن علا 2، كما عَرَجت إلى الحديث عن مسلسلها الجديد «في مهب الريح»، مفصحة بأنّه من نوعية الفورمات الأجنبي.
وقالت هند خِلال لِقائها مع «سيدتي»: «شخصية دولت شخصية حقيقية من لحم ودم فَهِي تاريخياً كانت موجودة بالفعل ومن أبطال المقاومة المصرية ضد الإنجليز، حيث لم يكن يَعلم كثير من الناس، خاصة جيل الشباب، بالإضافة إلي أنا عنها أيّ شيء قبل أن أقرأ رواية أحمد مراد 1919».

تسمية


«دولت» شخصية ملهمة لسيدات مصر

وأضافت هند: «شَعُرت بأنّ دولت شخصية مهمة جداً وستكون مُلهِمَة لجيل مقتبل العمر بأن تقتدي بها النساء المصريات لكي يعلمنْ بأنّ لهُنّ جَدّات بدأن طَريق النّضال ومَهّدنا لكي تخرج المرأة من قَالب سيدة البيت، ولكي تخرج وتخدم وطنها بجانب خِدمة بيتها وأولادها ومن الممكن أن تَخدِمَ مَصلحة قومية، وهذا ما نراه في فيلم كيرة والجن».
وتابعت هند في الإسهاب عن شخصية «دولت فهمي» التي تجسدها قائلة: «دولت فهمي ترمز إلى قوة المرأة المصرية، وبالنسبة لي فهي تكريم كبير لدور المرأة المصرية في مقاومة الإنجليز وفي الحياة اليومية عبر تاريخ مصر».

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)


آن الأوان لنَتَعَوّد على السينما التاريخية

فيما رَدّت هند على تَعَوّد الجمهور على الدراما التاريخية ولم يعتدِ بعد على السينما التاريخية لتقول: «آن الأوان لكي نَتَعَوّد على وجود السينما التاريخية لأنّه لا يَوجد تاريخ أكبر وأقدم من التاريخ المصري وأقوى من منه، ولكنّ الإمكانات كانت دائماً عائقاً بيننا وبين الأفلام التاريخية».

الإنتاج لعب دوراً في تقديم تاريخ وسينما بها تسلية

وتابعت هند: «الإنتاج لعب دوراً كبيراً في تقديم تاريخ وسينما بها تسلية دُون تَنازلات، حيث قَدّم تاريخ شعب مهم، كما أعطى الفرصة للمخرجين الشباب كمروان حامد لأنّه يستحقها».
وعن كواليس التعاون مع أحمد عز وكريم عبد العزيز قالت هند: «عَمِلت مع كريم عبد العزيز بمفرده، وكذلك أحمد عز بمفرده، وهذه هي المرة الأولى التي يَجتمعان سوياً في عمل كبير كهذا، إذ إنّهما بَطَلان مُهِمّان».

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)


عز وكريم متشابهان

وأضافت: «عز وكريم متشابهان مع بعضهما كشخصيات، ولم يكن لدَيّ شك بأنّ بينهما (كيميا بشرية) رائعة، كما أنهما منسجمان مع بعضهما وليس لديهما (النفسنة) أو الغيرة الشديدة.. كما أنهما أصحاب خِفّة دم رائعة وأشعرانا بالهدوء والاطمئنان، لأني تخوفت لوجود أكبر اسمين في السينما التجارية حالياً موجودان في الفيلم، لكنهما لكونهما ممثلين قبل أن يكون نجمين لم ويُشعِرانا بالخوف والمسؤولية الكبيرة.

واجهنا ظروفاً صعبة جداً

وعن الصعوبات التي واجهتها هند صبري في فيلم كيرة والجن فقالت: «واجهنا ظروفاً صعبة جداً لأسباب كثيرة؛ أولاً لأنّنا بَدَأنا تَصوير الفيلم وقت كورونا منذ سنتين ونصف أو ثلاث سنوات، وكان لا بد أن نَتَوَقّف لفترة طويلة سبب كورونا، ثم واجهنا أزمة ثانية بانشغال كل نجم بأعماله الخاصة سواء في رمضان أو خارج رمضان، حيث تَوَقّفنا لفترات طويلة لنجتمع ثانية ونستأنف التصوير، ما أصابنا بالخوف لأننا من الممكن أن تنقطع علاقاتنا بالشخصيات، لكنّ مروان حامد بسبب تفانيه وتركيزه الشديد بالعمل أعادنا لشخصياتنا، ونسينا أنّنا انقطعنا لمدة 6 أشهر».

ملابس الشخصيات ساهمت في رجوعنا بالزمن 100 عام

وأكملت: «ملابس الشخصيات والسيارات (الأوتوبيل) ورؤية الديكورات ساعدنا كثيراً على العودة للشخصية والحقبة الزمنية».
وأشادت هند بمصممي الأزياء والديكورات لحرفيتهم، حيث «أسهمت في انتقالنا للفترة الزمنية منذ مائة عام لكي نعيش داخل هذا الزمن، سواء مدير التصوير أحمد المرسي، ومصممة الأزياء ناهد نصر الله، والديكور باسم حسام، ومن أجل هؤلاء كُنّا جَادين في العمل ولم نَستَهتِر بأدوارنا، والكواليس كانت غاية في الجَدّية».

هند صبري - الصورة من حسابها على انستغرام


المنافسة لا تشغلني

ولم تبدِ هند تَخَوّفها بمنافسة فيلم كيرة والجن في دُور العرض قائلة: «المنافسة مع تامر حسني ومحمد إمام لا تشغلني لأني متأكدة بأن الفيلم سينجح؛ لأنّ لدَيّ ثقة كبيرة في ذَوق المشاهدين كما أن تَوَقّعاتهم عالية بسبب ما سيشاهدونه، وما سيُرَفّه عنهم، بالإضافة لأنّ مروان حامد لن يخذلهم».
أضافت صبري: «أنافس بفيلم كيرة والجن (دُوليا) التي قَدّمتها في فيلم الفيل الأزرق 2، حيث أنافس نفسي، وكذلك مروان حامد وكريم عبد العزيز ينافسان أنفسهما، بالإضافة لأحمد عز. هدفنا من فيلم كيرة والجن أن نرتقي بالصناعة لأنّ هذه الصناعة إذا قَلّت أو صَغُرَت سيؤذينا جميعاً».

«في مهب الريح» فورمات أجنبي

وعن أعمالها القادمة كشفت هند: «تعاقدت على مسلسل (في مهب الريح) أو (ذا جود وايف).. وهو فورمات أميركي ومعروف في أميركا جيداً منذ عِدّة سنوات، ومن أَوّل مَرّة شَاهدته أحببت الشخصية؛ لأنّها مقتبسة ومُعَرّبة للجمهور العربي، حيث بدأنا تصوير المسلسل وسننتهي منه منتصف سبتمبر (أيلول) القادم، وسيعرض على قنوات mbc».
وأنهت هند صبري حِوارها بالكشف عن المراحل النهائية لمسلسل «البحث عن علا» حيث قالت إنّها بَدَأَت التحضيرات للمسلسل وسيتم تصويره قريباً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»