اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف يحسن حمض اللاكتيك صحة شعرك!

كيف يحسن حمض اللاكتيك صحة شعرك!
كيف يحسن حمض اللاكتيك صحة شعرك!
حمض اللاكتيك  للشعر
حمض اللاكتيك للشعر
حمض اللاكتيك
حمض اللاكتيك
شعر صحي
شعر صحي
كيف يحسن حمض اللاكتيك صحة شعرك!
حمض اللاكتيك  للشعر
حمض اللاكتيك
شعر صحي
4 صور

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر والجفاف والترقق ولا تعرفين ما يجب فعله، فادمجي حمض اللاكتيك في روتين العناية بشعرك.
حمض اللاكتيك هو العنصر الأساسي الذي تحتاجينه للحصول على شعر لامع. هل سبق لك أن واجهت اتجاه العناية بالشعر هذا الذي يخبرك لماذا يجب أن تجربي بعض الأحماض لشعرك الطويل اللامع؟ حسناً، قد تبدو فكرة وجود حمض في منتجات العناية بالشعر مخيفة بعض الشيء لكنها في الواقع ستغير قواعد اللعبة! الأحماض المعروفة بفوائدها الجمالية هي حمض الساليسيليك وحمض الكوجيك وحمض الهيالورونيك. ومع ذلك، فإن الانتقاء العشوائي للأحماض واستخدامها بشكل غير صحيح يمكن أن يكون له تأثير معاكس على شعرك. كل الأحماض لها فوائدها الخاصة وليست كل الأحماض مناسبة للجميع. لهذا السبب عليك توخي الحذر الشديد عند اختيار الأحماض للشعر. هل سمعت من قبل باسم حمض اللاكتيك؟ هو مكون موجود في العديد من منتجات العناية بالشعر.

ما هو حمض اللاكتيك؟

حمض اللاكتيك للعناية بالشعر


حمض اللاكتيك مادة طبيعية يتم إنتاجها عند تكسير الغلوكوز في الجسم. يلعب هذا الحمض دوراً مهماً في العديد من العمليات الكيميائية الحيوية وقد اكتسب مؤخراً شعبية كعلاج للشعر. حمض اللاكتيك هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي (AHA) يساعد على تقشير فروة الرأس وتجديد الجلد. يمكن أن يساعد أيضاً في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني، وإزالة تراكمات المنتجات، وإضافة لمعان لشعرك.

فوائد حمض اللاكتيك للشعر وكيفية استخدامه بشكل صحيح

ماذا يمكن أن يفعل حمض اللاكتيك لشعرك؟
إن حمض اللاكتيك هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي (AHA) المشتق من الحليب. وله فوائد عديدة للشعر منها ما يلي
يمكن أن يساعد حمض اللاكتيك في تكسير الروابط التي تربط خلايا الجلد الميتة معاً، مما يجعله مقشراً فعالاً لفروة الرأس، ويمكن أن يساعد حمض اللاكتيك في تقليل قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر، كما يمكن أن يساعد حمض اللاكتيك في تنعيم الشعر وفك تشابكه، مما يجعله أكثر قابلية للتحكم: بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في حماية جذع الشعر من التلف، مما يؤدي إلى شعر أكثر لمعاناً وصحة، ويمكن أن يساعد في حماية الشعر من التلف الناتج عن التصفيف الحراري والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما يمكن لحمض اللاكتيك أن يعمل كبلسم يساعد على تحسين ملمس الشعر، ويحسن نمو الشعر ورونقه ، كذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وله خصائص مرطبة، مما يعني أنه يساعد على جذب الرطوبة إلى جذع الشعر ويعزز مستويات الترطيب الصحية التي تساعد على منع الجفاف والتجعد. يشجع حمض اللاكتيك نمو الشعر من خلال توفير العناصر الغذائية الأساسية والأكسجين للبصيلات.
بشكل عام، يعد حمض اللاكتيك طريقة آمنة وفعالة لتحسين صحة شعرك. إذا كنت تبحثين عن منتج يمكن أن يساعد في تقشير فروة رأسك، وفك تشابكه، وحماية جذع شعرك من التلف، فقد يكون حمض اللاكتيك خياراً جيداً يجب وضعه في الاعتبار.
كيفية استخدام حمض اللاكتيك للشعر؟
يعد حمض اللاكتيك مكوناً شائعاً في العديد من منتجات العناية بالشعر نظراً لقدرته على تقشير فروة الرأس وإزالة التراكمات. عند استخدامه بانتظام، يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: كيفية استخدام البلسم الذي يترك على الشعر لجميع أنواع الشعر