اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فتح باب التسجيل للمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 .. حتى 20 يوليو

معرض الرياض الدولي للكتاب
معرض الرياض الدولي للكتاب

أعلن معرض الرياض الدولي للكتاب، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، عن فتح باب التسجيل أمام جميع دور النشر المحلية والدولية الراغبة في المشاركة في الدورة القادمة من المعرض.

رابط وموعد التسجيل في المعرض

ويبدأ التسجيل للمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمعرض https://bookfairs.moc.gov.sa/?lang=ar، بداية من اليوم الجمعة وحتى يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو الجاري.

المعرض ينطلق في 29 سبتمبر المقبل

ويقام معرض الرياض الدولي للكتاب تحت إشراف وزارة الثقافة، وتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة، خلال الفترة من 29 سبتمبر المقبل وحتى 8 أكتوبر 2022.

معرض الرياض الدولي للكتاب

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يقام سنويًا في مدينة الرياض، ويمثل المعرض منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافة إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وكذلك زيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، إلى جانب حضور المؤتمرات، وورش العمل، والندوات، والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أهم معارض الكتب العربية، من حيث (عدد الزوار، وحجم المبيعات، وتنوع برامجه الثقافية، ومن حيث مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية). وتعمل هيئة الأدب والنشر والترجمة، على تعزيز مكتسبات ومكانة معرض الرياض الدولي للكتاب في خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية، وإضافة التطوير اللازم لمواكبة رؤية المملكة 2030 المعززة والمحفزة لصناعة الثقافة باعتبارها من مقومات جودة الحياة.

هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظم الحفل الختامي لبرنامج مسرعة أدب الأطفال واليافعين

وعلى صعيد آخر، فقد قامت هيئة الأدب والنشر والترجمة، يوم 28 يونيو 2022، بتكريم 10 مشروعات شاركت في برنامج مُسرِّعة أدب الأطفال واليافعين، التي تُعنى بتطبيق أحدث الممارسات العالمية لدعم وتطوير المنشآت الناشئة في مجال أدب الأطفال واليافعين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد قامت الهيئة، خلال الحفل الذي أقيم في الرياض، بتكريم المشروعات الفائزة، وهي كالتالي: "فهمان، ونوّار، وبريد الطفل، ومدرسة الكتّاب، وحكايات، ومكتبة وتن، وبداية حكاية، وماما تقرأ، ومنصة ريّا، وحكينا". من جهته، أوضح رئيس الهيئة، الدكتور محمد حسن علوان، أن الاهتمام والدعم والتطوير لأدب الأطفال واليافعين يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الهيئة للوصول إليها، وذلك بعد دراسة وتحليل المشهد الأدبي السعودي، منوهًا أن التحديات الراهنة متمثلة في "شحّ الكم وتوسط الكيف" في مجال أدب الأطفال واليافعين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"